لعلاوي: فرع الحماية والإرشاد على مستوى مركز مكة المكرمة يقوم بعديد المهام الميدانية

حج 2024
04/06/2024 - 11:19

كشف رئيس وفد الحماية المدنية، مكتب فرع الحماية والإرشاد والمشاعر بمكة المكرمة، العقيد فؤاد لعلاوي، أن مصالحه تقوم بعديد المهام الميدانية لتأطير ضيوف الرحمان.   

وقال لعلاوي في تصريح للإذاعة الجزائرية بأن المهام الميدانية لمكتب فرع الحماية والإرشاد والمشاعر بمكة المكرمة  بدأت مباشرة بعد التحاقهم بالبقاع المقدسة".

مضيفا أن "أولى المهام هي التعرف على جميع فنادق البعثة الجزائرية للحج بمكة المكرمة وعددها 63 فندقا، حيث يشرع الفريق المكلف بزيارتها مشيا على الاقدام للتعرف على كل المنافذ الخاصة  بالشوارع والأزقة والساحات، مع تكرار العملية عدة مرات للتدخل الميداني السريع والفعال، في توجيه الحجاج الى فنادقهم، أو في حالة  الفقدان والتيهان لبعض حجاجنا الميامين". 

وعن موضوع التائهين، يوضح العقيد لعلاوي فؤاد، بأنهم يتعاملون مع ثلاثة أصناف وهم النوع الأول من التائهين الذين يحتاجوا فقط إلى إرشادهم إلى مسارهم نحو الفندق، والنوع الثاني من التائهين يتحتم الأمر على فريق الحماية المدنية مرافقتهم إلى غاية فنادقهم،أما النوع الثالث من التائهين، يوجدون في حالة من الإرهاق والتعب الشديد في ظل إرتفاع درجات الحرارة، يتحتم على الفريق الميداني توصيلهم بواسطة الكراسي المتحركة إلى غاية فنادقهم، إضافة إلى الإتصال بالرقم الأخضر المثبت على سوار الحاج".

وعن خطة العمل والتكفل ومرافقة حجاجنا الميامين بالمشاعر، يوضح العقيد لعلاوي فؤاد، بأنهم "تواصلوا مع جميع الفروع وعقدوا عديد الاجتماعات، تحت رئاسة رئيس مركز مكة المكرمة السيد زهير بوذراع، لوضع اللمسات الأخيرة لإعتماد خطة تسيير المشاعر في غضون ثلاثة أيام القادمةـ لاعتمادها والمصادقة عليها من طرف جميع الفروع.
 
مبعوث الإذاعة الجزائرية إلى البقاع المقدسة- أحمد حماش