الاقتصاد الأخضر: انعقاد منتدى جزائري-أمريكي من 22 الى 24 مارس الجاري بالعاصمة

Verte 09.03.2022
09/03/2022 - 18:54

تحتضن الجزائر العاصمة من 22 إلى 24 مارس الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات منتدى جزائري-أمريكي حول الاقتصاد الأخضر ينظمه مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي، بمشاركة خبراء ومتعاملين اقتصاديين ومؤسسات ناشئة من كلا البلدين، حسبما أفاد به اليوم الاربعاء بيان للمجلس.

وجاء في البيان "نظرا للأهمية التي توليها الحكومة الجزائرية للقضايا المتعلقة بحماية البيئة وما يرتبط بها من ابتكار تكنولوجي سعيا لتحقيق رفاهية المواطنين وللمحافظة على مستقبل الأجيال القادمة، وافقت وزيرة البيئة، سامية
موالفي، على رعاية مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي المنظم لمنتدى الجزائري الأمريكي حول الاقتصاد الأخضر".

وسينظم هذا المنتدى على شكل لوحات موضوعية ومعرض حيث سيتناول ثلاثة محاور بيئية تتعلق بإعادة تدوير النفايات، الطاقات المتجددة، البنية التحتية المرنة والزراعة الايكولوجية، يضيف نفس المصدر.

وسيشهد هذا الحدث مشاركة خبراء ومتعاملين اقتصاديين ومؤسسات ناشئة خضراء واكاديميين والذين سيستفيدون، حسب البيان، من "التبادلات مع شركائهم الأمريكيين المحتملين الذين سيحضرون بأعداد كبيرة، لاكتشاف المهارات الجزائرية وفرص السوق الوطنية وعرض الخبرات الخاصة بهم".

وسيتم خلال هذا الحدث وضع منصة للنشر والتعريف على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي والتي ستسمح -وفق المنظمين- "لمختلف المتحدثين الجزائريين والأمريكيين بتبادل مثمر".

ويعتبر مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي ان "ضمان نجاح وتحقيق أهداف هذا الحدث الطموح سيتم من خلال المشاركة المسؤولة والواسعة لمختلف الفاعلين المرافقين لتنفيذ السياسة البيئية في الجزائر".