بلماضي: يجب التركيز من أجل إنهاء مهمة التأهل بالبليدة

الناخب الوطني جمال بلماضي
28/03/2022 - 20:18

أكد المدرب الوطني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي اليوم الاثنين، على ''أهمية وضرورة التركيز'' أمام المنتخب الكاميروني يوم غد الثلاثاء، بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة (30ر20) لحساب إياب مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022 .

وقال بلماضي خلال ندوة صحفية نشطها بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة عشية المباراة: ''علينا أن نركز جيدا من أجل انهاء المهمة بالبليدة وقطع تأشيرة المونديال، صحيح، لقد فزنا بمباراة الذهاب بدوالا (1-0)، ولكن لم يكن هناك إفراط في الفرحة''.

وكان المنتخب الوطني قد أطاح بمضيفه الكاميروني خلال لقاء الذهاب بملعب جابوما (1-0) بفضل هدف المهاجم إسلام سليماني (د40).

وأضاف الناخب الوطني قائلا: ''أعتقد أن الكاميرونيين مستاؤون من نتيجة الذهاب باعتبار أن الخسارة تتعلق بتصفيات كأس العالم وجاءت داخل الديار بعد سلسلة طويلة دون تعثر.علنيا أن نحذر من عدة أمور تتعلق بهذا الفريق الذي يبقى خطيرا في مختلف الخطوط، اللاعبون على دراية بذلك ونحن مركزون على هذا اللقاء''.

بالنسبة للمدرب بلماضي، أهم شيء في هذه المباراة المزدوجة هوا لاسترجاع من أجل ''مواصلة المهمة''.

وقال في هذا الصدد:''عندما يكون لديك مباراتين في وقت وجيز، أهم شيء هو الاسترجاع من كل الجوانب ولقد ركزنا عملنا على ذلك.

لدينا كل الوسائل بمركز سيدي موسى من أجل تحقيق ما نهدف إليه، علينا الدخول مجددا في هذه القمة المزدوجة، عندما تكون نتيجة الذهاب إيجابية، فإن ذلك سيسمح لك بالاسترجاع أحسن''.


وأبدى بلماضي حسرته لغياب بن سبعيني عن هذا اللقاء،  بسبب تراكم البطاقات الصفراء، قائلا: ''أتمنى أن لا يكون غياب رامي بن سبعيني ثقيلا علينا، الكل يعلم مدى أهمية هذا اللاعب في التشكيلة وأتمنى من اللاعب الذي يعوضه أن يكون في المستوى المطلوب''.

ومن أجل تعويض ابن قسنطينة، قام الناخب الوطني باستدعاء لاعب ويست هام الانجليزي، السعيد بن رحمة، والذي التحق اليوم الاثنين بمركز سيدي موسى بالجزائر العاصمة.

وقال بلماضي في هذا الصدد: ''اللاعب بن رحمة كان في القائمة الموسعة وقررت استدعاءه من أجل تعزيز خط الهجوم''.

ومن جهة أخرى، رفض الناخب الوطني التطرق لتصريحات مدرب الكاميرون، سونغ، حول الخطة الدفاعية التي طبقها ''الخضر'' في لقاء الذهاب.

وقال بلماضي: ''أنا مركز على فريقي فقط وأهم شيء هو قطع تأشيرة المونديال. نحن نعمل من أجل تحقيق ذلك ولا أهتم بتصريحات مدرب المنتخب الكاميروني حول خطة الذهاب، علينا الأخذ بعين الاعتبار نقاط قوة وضعف الفريق المنافس''.

كما تطرق بلماضي إلى عودة الانصار إلى المدرجات والضغط الذي سيحوم حول اللقاء قائلا ''الضغط سيكون إيجابيا ونحن سعداء بعودة الأنصار إلى المدرجات، لقد شاهدننا بعض الصور والأمور المؤسفة خلال عملية بيع التذاكر، وسنعمل جاهدين من أجل اسعادهم بالتأهل''.

كما عرفت هذا الندوة الصحفية حضور الوافد الجديد، يوسف العوافي، مدافع النجم الساحلي التونسي والذي لم يخف سعادته بتقمص الألوان الوطنية للمرة الأولى، وقال العوافي: ''أشكر المدرب بلماضي على الثقة التي وضعها في شخصي، إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أتقمص ألوان المنتخب الوطني، أنا في خدمة المنتخب إذا أراد الناخب الاعتماد على خدماتي''.