بن بوزيد يبحث مع السفير القطري سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي

وزير الصحة
26/04/2022 - 16:42

 

تباحث وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة مع سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز بن علي أحمد نعمة حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن "المحادثات تناولت سبل دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات سيما الخدمات الصحية حيث اتفق الطرفان على توفير الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث وذلك نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصة خدمات العلاجات المستعصية والمتخصصة".

وثمن السيد بن بوزيد في هذا الصدد  "اقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين وكذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحي".

وتطرق الطرفان إلى الوضعية الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 حيث أشار السيد بن بوزيد إلى "استقرار الوضع الصحي في الجزائر وتراجع أعداد المرضى المتواجدين في المستشفيات بشكل كبيرعلى عكس ما تشهده بعض البلدان من زيادة مقلقة لعدد الحالات" مشددا بالمناسبة على "ضرورة التحلي باليقظة لتفادي موجات أخرى مستقبلا".

من جانبه "وجه السفير القطري بالجزائر, تحية أخوة إلى الشعب الجزائري عامة و القيادة الجزائرية خاصة" معربا عن "استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية-القطرية المتمثلة في عدة مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار".

وأكد الطرفان في ختام اللقاء على "ثبات العلاقات الثنائية الجزائرية-القطرية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها ودعمها حيث أبديا استعداد حكومتي بلديهما للمضي قدما من أجل تضافر الجهود وتبادل الخبرات بهدف رفع التعاون المتبادل وترقية الشراكة الجزائرية- القطرية سيما في قطاع الصحة, بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".