الجزائر-إيطاليا: توقيع ثلاث اتفاقات في مختلف المجالات

الجزائر-إيطاليا: توقيع ثلاث اتفاقات في مختلف المجالات

الجزائر-إيطاليا
06/11/2021 - 16:33

وقعت الجزائر و إيطاليا ثلاث اتفاقات في مجالات التربية والعدل وحفظ التراث الثقافي وذلك خلال مراسم ترأسها هذا السبت رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون ونظيره الإيطالي, سيرجيو ماتاريلا, الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر.

ويتمثل الاتفاق الأول في فتح مدرسة دولية إيطالية بالجزائر العاصمة حيث وقعه عن الجانب الجزائري وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة وعن الجانب الإيطالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, لويجي دي مايو.

كما تم التوقيع على بروتوكول توأمة بين المدرستين العليتين للقضاء لكل من الجزائر وإيطاليا حيث وقعه المدير العام للمدرسة العليا للقضاء عبد الكريم جادي ورئيس المدرسة العليا للقضاء بإيطاليا, جيورجيو لاتانزي.

وتم التوقيع أيضا على اتفاق إطار بين المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثقافية وترميمها بتيبازة (الجزائر) والمعهد المركزي للترميم بروما (إيطاليا) حيث وقعه على التوالي مدير المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثقافية وترميمها, محمد شريف حمزة ومديرة المعهد المركزي للترميم, ألكسندرا مريون.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقات عقب محادثات على انفراد جمعت بين الرئيس تبون ونظيره الإيطالي لتتوسع فيما بعد إلى أعضاء وفدي البلدين.

وكان الرئيس الايطالي قد حل صباح اليوم بمطار هواري بومدين الدولي على رأس وفد هام في زيارة دولة تدوم يومين, حيث كان في استقباله رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.