الطريق السيار شرق-غرب: نقطة استعجالات طبية بالأربعطاش قريبا

نقطة
01/05/2022 - 15:39

 يجري حاليا إنجاز دراسة ميدانية من أجل وضع نقطة للإستعجالات الطبية بالنقطة المصنفة بالسوداء بمنطقة "بن والي" ببلدية الأربعطاش (غرب بومرداس) بالقرب من الطريق السيار شرق-غرب, للتدخل السريع في حال وقوع حوادث مرورية, حسبما كشف عنه, اليوم الأحد, والي الولاية.

وقال السيد يحي يحياتن في تصريح صحفي على هامش إحياء اليوم العالمي للشغل, أن "التفكير جار حاليا" بمعية مؤسسة الجزائرية للطرق السريعة من أجل إيجاد الحلول المناسبة للحد من حوادث المرور التي "أصبحت تحدث بشكل يبعث على القلق على مستوى هذه النقطة المرورية السوداء".

وأوضح الوالي بأنه يتم حاليا إنجاز دراسة ميدانية, قبل وضع نقطة للإستعجالات الطبية بإشراف من مصالح الصحة, مدعمة بمركز متقدم للتدخلات للحماية المدنية بالقرب من هذه النقطة المرورية السوداء من أجل التدخل السريع في حال وقوع حوادث على مستواها.

وسيتم خلال أيام قليلة تقييم الوضعية من خلال الدراسة التي يجري إنجازها حاليا من أجل تحديد الأسباب الرئيسية لكثرة الحوادث على مستوى هذه المنطقة خصوصا و سيتبع ذلك تجسيد المقترحات في أقرب وقت ممكن, حسب نفس المسؤول.

وذكر الوالي أن المعطيات الأولية ترجع في كل مرة السبب الرئيسي لحوادث الطرقات إلى العامل البشري من خلال عدم احترام شروط السياقة و التجاوز الخطير و عدم احترام الحمولة القانونية من طرف سائقي الوزن الثقيل و خاصة تلك العاملة مع المحاجر القريبة من هذه النقطة المرورية.

كما ترجع المعطيات أسباب كثرة الحوادث بهذه المنطقة, حسب السيد يحياتن, إلى عامل طبيعة المنطقة كونها مصنفة منطقة عبور بين ولايات شرق ووسط الوطن و بالتالي تتميز بكثافة الحركة المرورية التي ينجم عنها تفاقم في الحوادث المرورية التي تكون في غالبيتها مميتة.

وفي انتظار التوصل إلى الحلول النهائية لهذا المشكل, قامت الصالح المعنية بوضع و مضاعفة عدد رادارات المراقبة بهذه المنطقة و التحذير من إفراط السرعة و التكثيف من لوحات و إشارات الإعلام و الإنذار للسائقين بهذه النقطة المرورية.

جدير بالذكر أن مصالح الحماية المدنية بالولاية سجلت منذ بداية السنة الجارية و إلى حد اليوم بمنطقة "بن والي" , 34 حادث مرور خلفت خمسة وفيات و 58 جريحا.

وتضمنت فعالية إحياء اليوم العالمي للشغل تكريم عدد من العمال المقبلين على التقاعد و عدد من عمال النظافة إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية و الرياضية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios