بوزناد للإذاعة : نتوقع نقل أكثر من 250 ألف مسافر سنويا عبر وحداتنا البحرية و بأسعار معقولة

كريم بوزناد
01/06/2022 - 10:57

كشف كريم بوزناد المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بأن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للمسافرين منذ أسبوعين  وفقا لخارطة الطريق المحددة من قبل الوزارة الأولى و بمعدل ست رحلات أسبوعية  باتجاه ميناء مرسيليا  ورحلة  أسبوعية نحو ميناء" اليكانتي " الإسباني .

و قال بوزناد في برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى هذا الأربعاء  إن عملية البيع تعرف اقبالا كبيرا  عبر منصة الحجز الرقمي بفعل تهافت المسافرين من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا و كذا وكالات السفر و الوكالات التجارية المعتمدة بفرنسا.

و عن الشكاوى  التي تعج بها وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرة أفراد الجالية على الحجز ، أوضح كريم بوزناد بأن الأمر طبيعي لأن الشركة أوقفت رحلاتها قبل عامين بسبب البروتوكول الصحي و اليوم هناك ازدحام على الحجز بالنسبة لفترة شهر جويلية لتزامنها مع   بداية العطل الصيفية في أوروبا ضف الى ذلك رغبة المهاجرين في قضاء عطلة عيد الأضحى مع ذويهم بالجزائر .

وكشف بهذا الشأن أن 90 بالمائة من التذاكر الخاصة بشهر جويلية بيعت لحد الآن ومن الصعب جدا تلبية كل الرغبات  الخاصة بشهر جويلية ، مشيرا في نفس الوقت إلى صعوبات  مماثلة بالنسبة لمنتصف أوت و بداية سبتمبر بسبب استئناف الدراسة في أوروبا .

الأسعار المطبقة في المتناول  
وأعلن بوزناد أن أسعار التذاكر المقترحة على المسافرين القادمين من أوروبا في المتناول و هي تتماشى مع الفصول وإمكانيات المسافرين ، و قال إنها  في حدود 260 أورو انطلاقا من فرنسا  و هي اقل من النصف المعمول به سنويا .

وقال إننا نتوقع ضمان نقل ما بين 250 ألف و 300 ألف مسافر  في العام خصوصا و أن الشركة صارت  تملك أربع وحدات بحرية بعد تدعيم الأسطول البحري في الفترة الأخيرة بباخرة "باجي مختار"  وهو ما يمكننا من امتصاص عجز سابق  يقدر ب  1800 مسافر و 600 سيارة.

 تسهيلات للمسافرين
وأعلن المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري بأن الشركة تستعد  لاستئناف الرحلات و ضمان استقبال الركاب في أحسن الظروف و منها تهيئة قاعات الاستقبال  بالتعاون مع أعوان الجمارك و الشرطة ، مشيرا إلى قرار جديد  اتخذ لأول مرة و يتعلق بقيام فرق بحرية من الشرطة و الجمارك بمرافقة الركاب بهدف تسهيل عمليات الجمركة و المراقبة أثناء الرحلة و التي تدوم عادة ما يقارب 18  ساعة، و ذلك  بهدف التخفيف عن المسافرين و تسريع المغادرة لدى الوصول للموانئ .

وأضاف بوزناد بأن الشركة لن تفرض  على الركاب أي بروتوكول صىحي ولن تحدد أي سقف للعتاد و الأغراض المحمولة من قبل المسافرين  على متن الباخرة .