بطولة الرابطة الثانية هواة: ترجي مستغانم، جمعية الخروب ووفاق سور الغزلان يحققون بداية موفقة

esm
23/09/2022 - 20:28

سجلت الأندية الصاعدة إلى بطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم (2022-2023) بداية موفقة بفوز كل من ترجي مستغانم، جمعية الخروب ووفاق سور الغزلان، اليوم الجمعة، بمناسبة الجولة الأولى لمجموعتي وسط-غرب ووسط-شرق.

ففي مجموعة وسط-غرب، التي لعبت فيها مقابلتين على أن تتواصل غدا السبت، تمكن "الترجي" العائد إلى القسم الثاني، من العودة بالزاد كاملا من خارج الديار أمام رائد القبة (1-0)، بهدف سجله خلال الشوط الثاني. وعرف " الترجي" كيفية الاستثمار في مشاكل "الرائد" الذي عاش صائفة "مضطربة" أثرت جليا على تحضيراته للموسم الجديد، ناهيك عن استقباله بملعب 20 أوت 55 بالعناصر، عوض حديقته "محمد بن حداد" بسبب عدم جاهزيتها. كما عرفت الجولة الافتتاحية فوز شبيبة تيارت على مضيفها سريع غليزان (0-1).

أما في مجموعة وسط-شرق، تغلب الصاعد "الجديد-القديم"، جمعية الخروب، على جاره جمعية عين مليلة بثنائية نظيفة (2-0)، موقعا على عودة إيجابية إلى حظيرة القسم الثاني.

وهو نفس النهج الذي انتهجه فريق وفاق سور الغزلان، العائد إلى القسم الثاني بعد غياب طويل. فرغم اضطراره لاستضافة حمراء عنابة (2-0) بملعب "اسماعيل مخلوف" بمدينة الأربعاء بولاية البليدة، نجح بنيل أول ثلاث نقاط في الموسم.

بدوره، اقتنص الصاعد الآخر، اتحاد سوف، نقطة ثمينة من ميدان اتحاد الشاوية (2-2)، وهو ما يبشر بموسم إيجابي لهاته الفرق.

تجدر الإشارة أيضا إلى الفوز المهم لفريق شباب برج منايل ضد شبيبة سكيكدة (2-0) خارج القواعد، ليفتتح "الكوكليكو" موسمهم الجديد بأحسن كيفية من شأنها أن تمهد لهم الطريق نحو التنافس على اللقب وذلك عقب إهدار النادي فرصة الصعود الموسم الماضي لفائدة اتحاد خنشلة في الأمتار الأخيرة من السباق.

وتلعب المباريات المتبقية من هذه الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة الثانية هواة (كلا المجموعتين) غدا السبت بداية من الساعة 16:00.

النتائج الجزئية:

مجموعة وسط غرب

الجمعة 23 سبتمبر:
سريع غليزان - شبيبة تيارت 0-1     
رائد القبة - ترجي مستغانم 0-1        

السبت 24 سبتمبر (سا 16:00)   
صفاء خميس مليانة - شباب المشرية (دون جمهور)
غالي معسكر - نصر حسين داي
شباب تموشنت - نجم بن عكنون
مستقبل وادي سلي - وداد تلمسان
أولمبي المدية - جمعية وهران
وداد بوفاريك - مولودية سعيدة  (دون جمهور)
 
مجموعة وسط شرق   

الجمعة 23 سبتمبر:
اتحاد عنابة - اتحاد الحراش        1-0
مولودية العلمة - نجم التلاغمة    1-1
اتحاد ورقلة - مولودية قسنطينة    0-0
شبيبة سكيكدة - شباب برج منايل    0-2
جمعية الخروب - جمعية عين مليلة    2-0
اتحاد الشاوية - اتحاد سوف        2-2
وفاق سور الغزلان - حمراء عنابة    2-0

السبت 24 سبتمبر:
اتحاد خميس الخشنة - شباب باتنة (سا 16:00)