الأندية الجزائرية تعرب عن مساندتها لإتحاد الجزائر بعد تعرضه للتشويش من نادي بركان المغربي

الأندية الجزائرية تعرب عن مساندتها لإتحاد الجزائر بعد تعرضه للتشويش من نادي بركان المغربي

USM Alger
21/04/2024 - 12:26

عبرت أندية جزائرية عن تضامنها المطلق مع فريق اتحاد العاصمة قبل خوض ذهاب نصف نهائي كأس "الكاف" أمام فريق نهضة بركان المغربي مساء هذا السبت بملعب 5 جويلية.

وأبدى رؤساء عديد الأندية  الجزائرية هذا الأحد عبر أثير القناة الإذاعية الأولى، مساندتهم ودعمهم لممثل الجزائر في مسابقة كأس "الكاف"، اتحاد العاصمة، وذلك بعد الحملة المقصودة والممنهجة التي لجأت إليها بعثة نادي نهضة بركان المغربي غداة حلولها بمطار هواري بومدين الدولي قبيل مقابلة نصف نهائي المنافسة.

وحاول الفريق المغربي تسييس المباراة، بعد أن أصر على اللعب بقميص يحمل خريطة توسعية استعمارية تضم الصحراء الغربية، ضاربا بذلك عرض الحائط قوانين الكاف والفيفا خاصة المادة الرابعة في بندها الخامس، الذي تمنع منعا باتا حمل الأقمصة لشعارات سياسية دينية أو شخصية.

مأمون حمليلي رئيس فريق شبيبة الساورة: الكنفدرالية الإفريقية أصبحت تكيل بمكيالين

من جهته قال مأمون حمليلي رئيس فريق شبيبة الساورة إن فريقه" يساند مساندة مطلقة رئيس الفيدرالية الجزائرية وفريق اتحاد العاصمة على الموقف المشرف الذي سيتم اتخاذه"، على اعتبار  أن "السيادة الوطنية خط  أحمر"، لافتا إلى أن فريق نهضة بركان قد حول القضية من المستطيل الأخضر إلى السياسة، بإيعاز من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، المعروف بهذه المعاملات.

مأمون حمليلي رئيس فريق شبيبة الساورة

 

 

 

وبالمقابل، نوه حمليلي بحرص السلطات العليا للبلاد على وضع الفريق الضيف في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن كل التسهيلات قد تم وضعها تحت تصرفه، حيث قال في هذا الصدد" السيادة الوطنية فوق كل اعتبار، الفرق الجزائرية من شرقها لغربها، ومن شمالها لجنوبها تساند اتحاد العاصمة مساندة مطلقة، وإذا اقتضت الضرورة لن نلعب المقابلة، لأن الكل يعلم بأن الكنفدرالية الإفريقية أصبحت تكيل بمكيالين بعدما أصبحت تسير من قبل لوبي".

المدير الرياضي للنادي القسنطيني طارق عرامة: السيادة الوطنية خط أحمر

من جهته، أبدى المدير الرياضي للنادي القسنطيني طارق عرامة تضامنه الكبير مع فريق اتحاد العاصمة، مشيرا إلى أن فريقه يرفض بشكل قاطع كل ما قام به الفريق المغربي من ممارسات استفزازية واضحة، حيث قال في هذا الصدد" السيادة الوطنية خط  أحمر، وما قام به نهضة بركان عمل استفزازي واضح، لذلك ندعم فريق اتحاد العاصمة قلبا وقالبا، ونحن كجزائريين ومسؤولين على الأندية الجزائرية وكمسؤول أول على فريق شباب قسنطينة متضامنون مع اتحاد العاصمة".

المدير الرياضي للنادي القسنطيني طارق عرامة

 

 

 

وأضاف عرامة بالقول" الكاف تكيل بمكيالين، لان القوانين واضحة، وتمنع خلط الرياضة بالسياسة، لذلك فالقرار الذي اتخذه الفريق المغربي استفزازي، لا نساوم عليه، وما على الكاف إلا تطبيق القوانين".

توفيق قريشي: نحاول التركيز في المباراة وحماية الفريق من الكواليس التي قد تحدث

أكد المناجير العام لفريق إتحاد الجزائر توفيق قريشي، أن فريقه جد مركز على المباراة، خصوصا وأنها تقام في الجزائر قبل التنقل إلى بركان، داعيا إلى ضرورة العمل على حماية الفريق من الكواليس.

وقال في هذا الصدد" كل شيء منتظر في هذا المستوى من المنافسة، مقابلة الذهاب ستكون في الجزائر، علينا تسيير المقابلة وضمان حظوظ وحماية الفريق في الجزائر قبل التنقل إلى بركان، يجب تحقيق نتيجة لا بأس بها، تجعلنا نصعب عمل الكواليس التي قد تحدث".     

المناجير العام لفريق إتحاد الجزائر توفيق قريشي