محمد بغالي: إطلاق مديرية الرقمنة بالإذاعة الجزائرية خلال أسابيع

21/03/2023 - 17:53

أعلن المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، هذا الثلاثاء، عن إطلاق مديرية الرقمنة بالإذاعة الجزائرية خلال الأسابيع القادمة، مؤكدا أن الشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية خلال رمضان ستكون ثرية ومميزة وتحمل الكثير من التجديد.  

وقال المدير للإذاعة الجزائرية في الفضاء الخاص الذي نظمته القناة الأولى عن طريق تقنية البث الحي لأول مرة على صفحتها على الفايسبوك، لعرض شبكتها الرمضانية للموسم 2023 ،إن تحدي الرقمنة أضحى حتمية ونحن مجبرون على خوضه في الحاضر وليس في المستقبل، مشيرا إلى أن من مهام مديرية الرقمنة التي تستعد الإذاعة الجزائرية لإطلاقها خلال الأسابيع المقبلة ستكون ترتيب البيت أولا من خلال التطوير وثانيا التأمين السيبراني في ظل حروب الأجيال الجديدة والهجمات التي تستهدف مؤسسات الدولة.

وأكد السيد بغالي أن الإذاعة الجزائرية تعتبر من المؤسسات الإعلامية الرائدة في مجال الرقمنة رغم قلة حيلة ذات اليد، مشيرا إلى أن الكثير من كفاءات الإذاعة الوطنية من مهندسين وإطارات انخرطوا في هذا المسار ومنها القناة الأولى التي هنأها على هاته المبادرة وعلى العمل الذي يقوم به المشرفون عبر صفحتها على منتديات التواصل الاجتماعي.

وتابع المدير " أطلقنا قبل أشهر منصة رقمية أخذنا فيها بعين الاعتبار كل المقاييس الدولية في هذا المجال، إضافة إلى التطبيق الالكتروني على الهواتف المحمولة بنظام " اندرويد" و" إيوس"، فضلا عن منتديات التواصل الاجتماعي للإذاعة الجزائرية بأكثر من 11 مليون مشترك".

وضرب المدير العام للإذاعة الجزائرية موعدا لمستمعي الإذاعة خلال شهر رمضان الكريم من أجل متابعة البرامج الدينية، الثقافية والفنية عبر مختلف القنوات الإذاعية ومنها القناة الإذاعية الأولى.

وأوضخ بغالي أن جديد هذه الشبكة الرمضانية للإذاعة الوطنية لهذا العام 2023 التي وصفها بالثرية جدا هو بث البرامج الإذاعية بتقنية الفيديو  حيث ستحول المستمعين إلى مشاهدين على غرار الإذاعة الثقافية التي تقترح على المستمعين عبر صفحتها على الفايسبوك عددا كبيرا من المسرحيات، مشيرا إلى تكييف عدد كبير من البرامج التي تصب في رافد إعادة ترميم العلاقة بين المخلوق والخالق   وتنزع صفة الطابع التقليدي الاستهلاكي عن شهر رمضان وهي البرامج التي اعتبرها جهدا إبداعيا خالصا للزملاء في جميع القنوات الإذاعية الوطنية والموضوعاتية والجهوية.

ودعا المدير العام مستمعي الإذاعة الجزائرية إلى متابعة برامج الإذاعة خلال الشهر الفضيل حيث ستنال إعجابهم.

ميلتمديا الإذاعة الجزائرية/عبد الحق بن مهدي