كرة القدم/كان-2021: حصة استرخاء "للخضر" بعد لقاء غانا 

حصة استرخاء للخضر
07/01/2022 - 15:19

خاض المنتخب الوطني لكرة القدم حصة استرخاء أمس  الخميس بالدوحة, عقب المباراة الودية أمام غانا (3-0), التي جرت الأربعاء,  
وذلك ضمن تحضيراته تحسبا للدفاع عن لقبه في النسخة الـ33 لكأس إفريقيا  للأمم-2021 (المؤجلة لعام 2022) بالكاميرون ( الـ9 جانفي -الـ 6 فيفري), حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) عبر موقعها الرسمي. 

وجاءت هذه الحصة بعد تأجيل رحلة المنتخب إلى العاصمة دوالا ليوم السبت والتي  كانت مبرمجة يوم الخميس, هذا من أجل منح اللاعبين فرصة للاسترجاع بشكل أفضل بعد الجهد الذي بذلوه خلال مباراة غانا. 

خلال هذه الحصة, تم توزيع اللاعبين على مجموعتين. الأولى بدأت العمل على  الساعة 00ر14 وضمت في صفوفها اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة غانا والعناصر التي تم إقحامها في الشوط الثاني. أما المجموعة الثانية فعرفت حضور  الأسماء الأساسية في المباراة الودية والتي باشرت العمل بعد نصف ساعة من  الأولى (30ر14) حيث اكتفوا بالركض الخفيف وبعض التمارين تحت تأطير ريمي سليم  وذلك من أجل الاسترجاع بعد المجهودات المبذولة أمام غانا. 

أما حصة المجموعة الأولى, فكانت مكثفة بالعمل الفني سواء كان ذلك بالكرة أو بدون وذلك بقيادة سيرج رومانو وعمارة مرواني. 

من جهتهم, عمل ثلاثي الحراس أوكيدجة, زغبة وميجادل إلى جانب محمد بن حمو, بينما كان مبولحي تحت تأطير عزيز بوراس. 

من جهة أخرى, عاد وسط الميدان سفيان فغولي للتدريبات الفردية وهذا ما يؤكد  اقتراب عودته للمجموعة في الأيام القليلة القادمة. 

ومن المرتقب أن يلتحق الوفد الجزائري بالكاميرون يوم السبت الـ 8 جانفي ليل ابعد تأجيل رحلته التي كانت مبرمجة أمس الخميس. 

وفي هذا الصدد, كتبت الهيئة الفديرالية على موقعها الرسمي: " هذا وفضل  المدرب الوطني, السيد جمال بلماضي منح اللاعبين فرصة للاسترجاع بشكل أفضل بعد  الجهد الذي بذلوه أمام غانا, وبالتالي تجنب الإرهاق الإضافي المرتبط بالرحلة". 

وكان رفقاء بن سبعيني قد أطاحوا بغانا (3-0) بفضل آدم وناس الذي باغت في  الدقيقة الثامنة دفاع وحارس مرمى غانا, منهيا الشوط الأولى (1-0). وأضاف اللاعب الغاني جوناثان مينساه هدفا للجزائر (ضد مرماه) في الدقيقة 74, ليختتم  إسلام سليماني (البديل) الحصيلة بهدف ثالث في الدقيقة 79.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios