الفريق أول شنقريحة: الجزائر غيورة على استقلالها وتحرص شديد الحرص على قرارها السيد

الفريق أول شنقريحة: الجزائر غيورة على استقلالها وتحرص شديد الحرص على قرارها السيد

الفريق أول السعيد شنقريحة والفريق بوير
18/04/2024 - 14:28

شدّد الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الخميس، على أنّ "الجزائر فخورة بماضيها وغيورة على استقلالها، وتحرص شديد الحرص على قرارها السيد وبسط سيادتها كاملة غير منقوصة على كامل إقليمها الوطني".

أتى ذلك لدى استقبال الفريق أول شنقريحة للأميرال روب بوير رئيس اللجنة العسكرية بمنظمة حلف شمال الأطلسي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني على صفحتها الرسمية في شبكة (فايسبوك)، حرص الفريق أول على التأكيد "أنّ الجزائر قد دفعت، من أجل استقلالها، ثمناً باهظاً، طيلة كفاحها التحرري بين 1830 و1962، استشهد خلاله خمسة ملايين وستمائة وثلاثون ألف شهيد، من بينهم مليون وخمسمائة ألف شهيد، إبان ثورة أول نوفمبر 1954، وهي تضحيات جسام، أملت عليها تبني سياسة عدم الانحياز".

وأبرز الفريق أول "أنّ التعاون بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي قد مكّن من إرساء شراكة متينة ومثمرة بين الطرفين، وخلق ديناميكية للتشاور والحوار"، وتابع: " لقد أكمل التعاون بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي، في إطار الحوار المتوسطي، شهر مارس المنصرم عامه الرابع والعشرين، حيث مكن من إرساء شراكة متينة ومثمرة بين الطرفين، وخلق ديناميكية للتشاور والحوار، وهو ما تؤكده زيارتكم اليوم".

واعتبر الفريق أول أنّه "فيما يتعلق بالتعاون العسكري، الذي يشكّل أساس هذه الشراكة، فإنّ القراءة المتأنية لحوصلة النشاطات المنجزة خلال هذه السنوات الأخيرة، تبيّن أنّ التعاون العسكري بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي، قد عرف تطوراً نوعياً، سواءً على مستوى الحوار والتشاور أو على المستوى العملي".

بدوره، أشاد الأميرال روب بوير بدور الجزائر المحوري في الحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية، وانتهى اللقاء بتبادل هدايا رمزية، ليوقّع بعدها رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

وحضر اللقاء كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، قادة القوات والدرك الوطني، رؤساء الدوائر، إضافة إلى المديرين المركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

الصورة
1
الصورة
2
الصورة
3
الصورة
4
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios