علي عون: حادث انهيار الجسر لم يؤثر على سيرورة إنتاج مركب الحجار

علي عون: حادث انهيار الجسر لم يؤثر على سيرورة إنتاج مركب الحجار

عون في مركب الحجار
18/04/2024 - 16:44

أكّد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، هذا الخميس، أنّ حادث انهيار الجسر لم يؤثر على سيرورة إنتاج مركب سيدار الحجار.

أتى ذلك في زيارة قادت عون إلى ولاية عنابة للوقوف على آثار الحادث الذي وقع داخل وحدة الإنتاج ومعاينة وحدة تحضير المواد الأولية الخام.

وقام الوزير بمعاينة مختلف الوحدات الإنتاجية الأخرى ووحدة إنتاج الأنابيب والوقوف على سير المركب.

وصرّح وزير الصناعة: "حادث انهيار الجسر لم يؤثر على سيرورة إنتاج المركب خاصة وأنه يتوفر على مخزون يسمح بتزويد كل وحدات المركب بالمادة الأولية"، وأمر عون بإصلاح هذه الوحدة في أقرب وقت ممكن لضمان سيرورة الإنتاج دون تأخر.

يُشار إلى أنّ وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، أعلن مساء الثلاثاء، عن فتح تحقيق قضائي بشأن حادث انهيار جسر تصفية الغبار بمركب سيدار الحجار، صباح الأحد، والذي نجم عنه توقف الإنتاج.

وجاء في بيان لوكيل الجمهورية المذكور، أنّه "بتاريخ 14 أفريل 2024 وفي حدود الساعة الخامسة صباحاً، حدث إنهيار لجسر تصفية الغبار رقم 01 بوحدة إنتاج المواد الملبدة PMA بمركب سيدار الحجار، نجم عنه توقف الإنتاج".

وذكر البيان أنّ "نيابة الجمهورية أمرت بفتح تحقيق إبتدائي عن طريق مصالح الدرك الوطني لمعرفة أسباب الحادثة وتحديد المسؤوليات وسيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ذلك" .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios