بن طالب: الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية في منح المتقاعدين لم تعرفها منظومة الضمان الاجتماعي منذ تأسيسها

بن طالب: الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية في منح المتقاعدين لم تعرفها منظومة الضمان الاجتماعي منذ تأسيسها

وزير العمل
09/05/2024 - 13:45

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب هذا  الخميس بمعسكر أن الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في منح المتقاعدين "لم تعرفها منظومة الضمان الاجتماعي ببلادنا منذ تأسيسها".

 

وأوضح الوزير في كلمة له خلال إشرافه على تسليم مقررات خاصة بالإعانة المالية للمستفيدين ضمن الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية في إطار زيارته إلى الولاية أن "الزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في منح المتقاعدين لم تعرفها منظومة الضمان الاجتماعي ببلادنا منذ تأسيسها لذلك يجب تثمين هذا القرار الذي يعكس بأن بلادنا تشهد حركية اقتصادية وأن اقتصادنا في منحى تصاعدي".

 

وأضاف أن "قرار تثمين معاشات المتقاعدين الذي أقره رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الأخير دليل على أن مقاربة الاقتصاد الوطني في ظل الحماية الاجتماعية سليمة".

وأبرز الوزير أن الغلاف المالي المرصود لمنحة التقاعد شهد ارتفاعا كبيرا حيث قفز من 18 مليار دج سنتي 2016 و2017 إلى 170 مليار دج سنة 2024 " بما يؤكد سلامة الاقتصاد الوطني والتنمية التي تشهدها البلاد".

وذكر السيد بن طالب بأن "منذ سنة 2020 اتخذت إجراءات عديدة من طرف رئيس الجمهورية منها إقرار المقاول الذاتي وتوحيد أجهزة دعم التشغيل وعملية الادماج الكبرى لفائدة أكثر من 500 ألف مستفيد من عقود ما قبل التشغيل وأكثر من 2 مليون شاب مستفيد من منحة البطالة منهم أكثر من 500 ألف شاب يستفيدون من تأهيل في مراكز التكوين المهني".

وأضاف في ذات الشأن بأن"هذه الإنجازات تندرج في إطار الالتزامات ال54 لرئيس الجمهورية", مشيرا إلى أن "كل هذه الإنجازات ترمي إلى اعتماد اقتصاد متنوع, وأكبر دليل على ذلك شهادة صندوق النقد الدولي الذي أبرز في تقريره أن الجزائر تشهد نموا اقتصاديا بنسبة 4,1 بالمائة".

وأشار إلى أن الإجراءات المتخذة من طرف رئيس الجمهورية منذ 2020 إلى 2024 كانت قريبة من العامل والبطال والمتقاعد وهذا يدل على أن للرئيس نظرة استشرافية.

وللإشارة فقد تلقى السيد بن طالب خلال هذه المراسم عرضا مفصلا حول قطاع التشغيل بولاية معسكر.

ويواصل الوزير زيارته التفقدية إلى الولاية حيث سيشرف على وضع حيز الخدمة لمقر الوكالة المحلية للتشغيل بمدينة تيغنيف الذي استفاد من أشغال إعادة تهيئة وكذا تدشين مقري وكالتي الصندوقين الوطنيين للتقاعد والتأمين عن البطالة بمدينة معسكر.

كما سيتفقد مقري المديريتين الفرعيتين لأنظمة المعلوماتية وللتحصيل ومنازعات التحصيل التابعتين لوكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وسيتلقى عرضا حول الخدمات المقدمة من طرف ذات الوكالة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios