محمد بغالي: خصصنا 50 ساعة أسبوعيا لتسليط الضوء على قمة الجزائر العربية

المدير العام للإذاعة الجزاءرية محمد بغالي
07/10/2022 - 12:43

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، أن الإذاعة الجزائرية سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية من أجل المساهمة في إنجاح القمة العربية المزمع تنظيمها بالجزائر شهر نوفمبر المقبل مبرزا أنه تم تخصيص 50 ساعة أسبوعيا لتسليط الضوء على هذا الحدث الهام .

وقال السيد محمد بغالي في حوار خص به إذاعة الجزائر من المسيلة بمناسبة مرور 19 سنة على  ذكرى  تأسيسها " إن الاذاعة لم تنتظر طويلا لأجل أن تلقي بكل إمكانياتها البشرية والمادية للمساهمة كما جرت العادة  في انجاح موعد آخر للجزائر مع التاريخ حيث قامت  بإرسال موفديها إلى 9 عواصم عربية سواء في تونس والقاهرة والدوحة والكويت والخرطوم ونواكشط وغيرها"،فضلا عن استضافتها لعدد لبأس به من المثقفين والإعلاميين المرموقين في الوطن العربي.

وأضاف أن الإذاعة الجزائرية ستكون جاهزة لتغطية القمة العربية مثلما كانت جاهزة لتغطية عدة مواعيد سابقة هامة آخرها ألعاب البحر الأبيض المتوسط والانتخابات التشريعية والمحليات حيث شرعت في الترويج لقمة الجزائر بالتذكير بكل أبعادها السياسية والثقافية والديبلوماسية من خلال تخصيص ما لايقل عن 50 ساعة  أسبوعيا حول قمة الجزائر العربية".

من جهة أخرى أكد  السيد بغالي أنه لا يمكن انكار الدور الذي بذلته ولا زالت تبذله المحطات الجهوية للإذاعة الوطنية في تكريس وترسيخ مبادئ إعلام جواري صادق وهادف ملتزم بقواعد المهنة ولذلك سندعمها بالمزيد من الإمكانيات المادية والبشرية مبرزا أن هذه الأخيرة تعد الصوت الأقرب للمواطن كونها تلعب دور الوسيط بينه وبين الادارة فهي تنقل همومه وانشغالاته للمسؤولين .

وأضاف  في السياق ذاته "يكفينا فخرا أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،  لا يفوت فرصة إلا ويذكر بالدور الكبير الذي يجب أن تلعبه المحطات الجهوية في دعم التنمية ومناطق الظل وفي غيرها من المخططات الكبرى التي تطلقها الدولة الجزائرية ، كما أن الرئيس  يذكر المسؤولين بالتوجه إلى المواطنين عبر هذه المحطات الجهوية".

كما هنأ المدير العام للإذاعة الجزائرية  طاقم اذاعة المسيلة الجهوية التي تحتفل بعيد ميلادها التاسع عشر مؤكدا أن دور هذه الإذاعة يكمن في الحفاظ على استقرار الجزائر ووحدتها وانسجامها .

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios