مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية تطلع وزيرة خارجية ناميبيا على الأوضاع بالمنطقة

الشعب الصحراوي
02/06/2022 - 20:15

عقدت مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية، اجتماعا رفيع المستوى مع نائب الوزير الأول، وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ناميبيا السيدة، ناتومبو ناندي ندايتوا، بحضور ممثلة جبهة البوليساريو في سويسرا ولدى الأمم المتحدة في جنيف، السيدة، أميمة محمود عبد السلام.

و أوضحت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)،اليوم الخميس، أن الاجتماع شكل فرصة اطلعت خلالها الوزيرة الناميبية على عمل المجموعة التي تضم سفراء من عدة بلدان صديقة للجمهورية الصحراوية، والدور البارز على مستوى مجلس حقوق الإنسان وباقي المنظمات الدولية بجنيف في المرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي وتسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة للاحتلال المغربي ونهب للموارد الطبيعية في الأراضي الصحراوية المحتلة.

و أضافت الوكالة الصحراوية (وأص) أن رئيسة الدبلوماسية الناميبية، وبعد الاستماع إلى مداخلات السفراء، أشادت بفكرة تشكيل المجموعة وبالتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي وأيضا ببرنامج عملها في التحسيس والدفاع عن الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي بما في ذلك حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

كما شجعت -تضيف الوكالة - على مواصلة العمل والتنسيق بين السفراء، لما في ذلك من أهمية في إيصال صوت الشعب الصحراوي ولتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال كباقي شعوب المعمورة.

 

يشار إلى أن مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية، تقود منذ تأسيسها سنة 2017، جهودا حثيثة على مستويات عدة من أجل تسليط الضوء على حقوق الشعب الصحراوي والانتهاكات الجسيمة لحقوقه الأساسية والاستغلال غير القانوني لموارده الطبيعية.