المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب: شروع اللجان المحلية في إنتقاء الأعمال الفنية على مستوى ولايات الوطن

المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب: شروع اللجان المحلية في إنتقاء الأعمال الفنية على مستوى ولايات الوطن

04/06/2022 - 14:30

انطلقت هذا السبت المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب ، حيث شرعت لجان التحكيم المحلية على مستوى ولايات الوطن  في عملية انتقاء وتمحيص الأعمال الفنية المرشحة للمسابقة حيث سيتم إلى غاية يوم الـ6 جوان اختيار أحسن عملين في كلتا اللغتين العربية والأمازيغية .

وأوضح منور ويس رئيس اللجنة الوطنية للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب في تصريح لملتيمديا الإذاعة الجزائرية أن لجان التحكيم ستنظر في 1066 عملا من ضمنه 285 عملا باللغة الأمازيغية بمشتقاتها المختلفة والتي تتصدرها ولاية تيزي وزو بـ167 عملا ، في حين يقدر باقي الأعمال بـ781 عملا باللغة العربية سواء الفصحى والعامية.

وسيتم  انتقاء عملين عن كل لغة- يضيف المتحدث ذاته-  سواء العربية أو الأمازيغية بحيث ستترشح هذه الأعمال للمرحلة الجهوية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا والتي ستفرز بدورها أفضل 3 أعمال باللغتين العربية والأمازيغية عن كل مجموعة جهوية لترشيحها للمرحلة الوطنية  ليتم بعدها الفصل في اختيار أحسن 3 أعمال باللغة العربية و3 أعمال باللغة الأمازيغية وأحسن عملين نسويين حيث سيتم الإعلان عن الفائزين نهاية شهر جوان.

وأبرز منور ويس  أن المرحلة المحلية لهذه المسابقة -المنظمة بمناسبة الإحتفال بستينية الإستقلال- ستتم على مستوى 57 ولاية بحكم أنه هناك ولاية واحدة لم يتم فيها ترشيح أعمال مشاركة .

وتترواح قيمة الجوائز بين 400 ألف دينار جزائري التي ستكون الجائزة الأولى ،حين تقدر الجائزة الثانية بـ300 ألف دينار جزائري و250 ألف دينار جزائري قيمة الجائزة الثالثة ، أما جائزة أحسن عمليين نسويين باللغتين العربية والأمازيغية قدرت ـ200 ألف دينار .

تجدر الإشارة  الى أن المسابقة استقطبت ما يزيد عن 824 عملا فرديا منهم أكثر من 187 عملا نسويا وباقي الأعمال جماعية تقدمت بها فرق فنية محلية ، وأخرى ثنائية .

احصل عليه من Google Play