تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023: المنتحب الوطني ينهي المرحلة الأولى متفوقا على أوغندا (1-0)

ماندي
04/06/2022 - 20:48

أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الشوط الأول من المباراة التي نشطها هذا السبت أمام نظيره الأوعندي بالملعب الأولمبي 5 جويلية بالعاصمة في إطار الجولة الأولى (المجموعة السادسة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار متفوقا بنتيجة 1-0.

هدف "الخضر" جاء بعد تنفيذ مخالفة من طرف بلايلي لتجد رأسية سليماني لكن كرته اصدمت بالعارضة، قبل أن تجد ماندي الذي اسكنها في الشباك خلال الدقيقة 28.

وتحسبا لهذه المواجهة أجرى الناخب الوطني، جمال بلماضي، تغيرات بالجملة على التشكيلة الأساسية، حيث أشرك الحارس زغبة، بدل المخضرم رايس مبولحي، واعتمد على المدافع توبة منذ البداية، مكان بدران.

كما عرفت القائمة عودة متوسط الميدان زرقان، إلى التشكيل الأساسي، ليعوض فيغولي المصاب، ومشاركة غزال بدلا عن محرز، الذي غاب عن معسكر المحاربين بداعي الإصابة.

وفي لقاء الثاني لنفس المجموعة السادسة تعادل منتخب النيجر مع منتخب تنزانيا، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب الصداقة بمدينة كوتونو ببنين.

وتقدم منتخب تنزانيا بهدف سجله جورج مبولي في الدقيقة الأولى، وتعادل منتخب النيجر بهدف سجله دانييل سوساح في الدقيقة 26. وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام بكوت ديفوار.

جدير بالذكر أن المباراة أدارها، طاقم تحكيم مصري بقيادة محمد عادل السيد حسين بمساعدة مواطنيه سمير جمال سعد وأحمد توفيق طالب علي،بينما سيكون الحكم الرابع المصري إبراهيم نورالدين.