بلماضي: "جاهزون لمواجهة تنزانيا"

الخضر
06/06/2022 - 13:54

أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، هذا الاثنين، جاهزية أشباله للقاء نظيره التنزاني عصر هذا الأربعاء (17.00 سا) برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة لتصفيات كأس افريقيا للأمم 2023 المقررة بكوت ديفوار.

في تصريحات صحفية قبل إقلاع طائرة الخضر، قال بلماضي انّ "كل العناصر الدولية على أتم الاستعداد للقاء تنزانيا، بما فيهم هشام بوداوي الذي غاب عن اللقاء الأول أمام أوغندا بسبب الإصابة". وأضاف: "ركزنا العمل على الاسترجاع، وهو عامل مهم جدا في مثل هذه المواجهات".

وفي رده عن سؤال حول منتخب تنزانيا الذي تعادل في خرجته الأولى امام النيجر (1-1)، ركّز بلماضي على أنّ "منتخب تنزانيا تطوّر كثيراً مقارنة لما كان عليه في سنة 2019 "، وتابع: "تعيش كرة القدم الافريقية نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مستفيدة من المنشآت الرياضية الحديثة التي ساهمت في تحقيق نتائج أفضل من قبل هذه المنتخبات، على غرار تنزانيا التي حافظت على العمود الرئيسي لتشكيلتها". 

الناخب الوطني جمال بلماضي

من جهة أخرى، أشاد المدرب الوطني بروح المجموعة الوطنية وعلى وجه الخصوص الثنائي إسلام سليماني ورايس مبولحي الذين يواصلان تقديم الكثير من الخدمات للمنتخب بعد سنوات طويلة أمضياها في التشكيلة الوطنية".

وغادر زملاء ماندي أرض الوطن اليوم الاثنين، متوجهين إلي دار السلام عبر رحلة خاصة، تحسباً لمواجهة التنزانيين، بالتزامن، سيستقبل منتخب اوغندا نظيره من النيجر بمدينة كيتاندي بعد زوال الأربعاء (14.00 سا).