إنطلاق تصوير الفيلم الروائي الطويل "196 متر" بالعاصمة

196
06/06/2022 - 20:47

أعطيت مساء اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة إشارة تصوير أولى مشاهد الفيلم الروائي الطويل "196 متر" للمخرج الجزائري شكيب طالب بن دياب وهو فيلم درامي من نوع التحقيقات البوليسية.

وصور في المشاهد الأولى لهذا العمل, الممول من طرف وزارة الثقافة والفنون, جمع من الناس عند مدخل عمارة بوجود شرطي يمنعهم من الدخول قبل أن يسمح لصحفية بالعبور, وهذا بحضور أبطال الفيلم وكذا وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي التي أعطت إشارة انطلاق التصوير.

ويتناول هذا العمل الروائي الطويل الأول للمخرج قصة اختطاف فتاة, وقد كتب له السيناريو المخرج نفسه, وهو من بطولة عدة أسماء بينها هشام مصباح ومريم مجقان وعلي ناموس وسعاد سبكي بالإضافة لنبيل عسلي.

وسيصور الفيلم ب "الجزائر العاصمة فقط" (الجزائر الوسطى بالضبط) على أن يتم الانتهاء من تصويره خلال "خمسة أسابيع", وفقا لمنتجه خالد شيخي, من مؤسسة الإنتاج الجزائرية الخاصة "تومبل برودكسيون", دون تقديم تفاصيل أكثر.

واعتبر الممثل هشام مصباح, الذي يؤدي دور مفتش الشرطة "خالد", أن أهم شيء في هذا الفيلم هو "السيناريو الجيد" و"التوزيع الرائع للأدوار", على حد قوله, مشيرا إلى أن العمل يدور حول "قصة فتاة من حي شعبي يتم اختطافها ثم يبدأ التحقيق لإيجادها...".

وأكدت وزيرة الثقافة والفنون, في كلمة لها, أن "دعم الدولة لقطاع السينما سيظل باقيا ومستمرا رغم غلق صندوق الدعم, وهذا في إطار آليات ومقاربة جديدة لمنظومة الدعم العمومي السينمائي تقوم على ترشيد النفقات ومبادئ الشفافية وتحقيق مردودية أفضل".

وأضافت الوزيرة أن قطاعها "يضع (حاليا) الرتوشات الأخيرة مع وزارة المالية من أجل هذه الأليات الجديدة", وأنه "خلال الأسابيع المقبلة سيتم صب كل المستحقات للأفلام التي هي في طور الانجاز".

وأنجز المخرج بن دياب, وهو من مواليد 1982 ويعيش بين الجزائر وباريس (فرنسا), عدد من الأفلام القصيرة بينها الوثائقي "إبن رشد, رابط حضاري" (2011) والروائيين "دم بارد" (2013) و"روح سوداء" (2018), وقد شارك في عدة مهرجانات سينمائية بالجزائر وتونس وفرنسا كما شارك في كتابة سيناريو سلسلة تلفزيونية بريطانية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios