الاحتلال الصهيوني يواصل حملة الاعتقالات

فلسطين
06/06/2022 - 20:49

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, مساء اليوم الإثنين, شابا من قرية كفر مالك شرق رام الله, وفق ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

و نقلت (وفا) عن مصادر أمنية, بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا يبلغ من العمر 21 سنة على حاجز عسكري أقامته قرب القرية.

و كانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت في وقت سابق من نهار اليوم, 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية, بينهم أسير محرر.

جدير بالذكر ان هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, قد كشفت في تقرير لها أمس الأحد, بمناسبة الذكرى ال 55 للنكسة, أن الاحتلال الصهيوني اعتقل نحو مليون فلسطيني منذ نكسة 1967 من بينهم 228 اسيرا استشهدوا داخل سجونه.

وأوضحت الهيئة, أنه " لا يكاد يمضي يوم واحد إلا وتسجل فيه اعتقالات والتي تتم وفقا لمجموعة أوامر وإجراءات عسكرية, حتى غدت الاعتقالات جزءا من حياة الفلسطينيين اليومية ووسيلة صهيونية للعقاب الجماعي والانتقام من كل من هو فلسطيني, وفي كثير من الأحيان استخدم الاحتلال الاعتقال والاحتجاز للإذلال والاهانة, أو للضغط والمساومة والابتزاز".

وأضافت, أن الاعتقالات لم تتوقف يوما, وإنما سارت بشكل متعرج منذ نكسة 1967 ومورست بأشكال عدة, وطالت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني, ومن جميع المستويات والطبقات الاجتماعية, ذكورا واناثا, صغارا وكبارا".

وأشارت في سياق متصل, الى أنه لم تعد هناك عائلة فلسطينية واحدة, إلا وقد ذاق أحد أفرادها مرارة السجن, وفي حالات كثيرة اعتقلت العائلة بكامل أفرادها, حتى باتت فلسطين بأكملها خلف القضبان, وجميع الفلسطينيين عانوا مرارة الاعتقال, بشكل مباشر أو غير مباشر.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios