بغالي : الجزائر عادت من بعيد في الإتحاد الإفريقي للبث الإذاعي

بغالي : الجزائر عادت من بعيد في الإتحاد الإفريقي للبث الإذاعي

محمد بغالي
07/06/2022 - 11:23

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي أن الجزائر عادت من بعيد في الإتحاد الافريقي للبث الإذاعي ، موضحا أنها كادت ان تفقد عضويتها في المجلس التنفيذي رغم أنها من الاعضاء المؤسسين .

 وقال محمد بغالي في برنامج ضيف الدولية " مرت الجزائر في السنوات الاخيرة بمرحلة انسحاب من المشهد داخل الاتحاد الافريقي للبث الإذاعي حتى خشينا ان تطرد من مجلسه التنفيذي"

 وبفوزها بمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد الافريقي للبث الاذاعي تكون الجزائر حققت انتصارا على المغرب الذي حاول بكل الطرق اللاخلاقية المعتادة لديه للحيلولة دون استعادة الجزائر لدورها القيادي  وعضويتها في المكتب التنفيذي للاتحاد إلا انه تفاجأ بالدعم الذي قدمته للجزائر الدول الافريقية الاعضاء في الاتحاد .

كما استطاعت الجزائر أيضا تأكيد احتضانها لمقر مركز تبادل الأخبار للإتحاد وتعزيز حقها الطبيعي في إدارته.

ولأول مرة منذ تأسيسه أصدر الاتحاد الافريقي للبث الاذاعي  تنويها خاصا رسميا بالمصادقة وبالإجماع من جمعيته العامة في دورتها الـ 13، يتعلق بتنويه وشكر خاص لرئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون على ما يبذله من  جهود لتنمية افريقيا ودعمه الخاص للإتحاد الإفريقي للبث الاذاعي.

قمة الذبذبات القادمة مخيفة :

 و عبر المدير العام للإذاعة الجزائرية عن تخوفه مما قد تسفرعنه القمة الدولية للذبذبات التي ستنعقد قبل نهاية السنة ، واصفا ما يجري من تنافس على امتلاك الذبذبات بحرب عالمية حقيقية نظرا لدخول المتعاملين في الهاتف النقال على الخط بما يمثلونه من ثقل مالي عالمي ،اضافة الى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التواصل الالكتروني والتي بدورها بحاجة الى الذبذبات .

  وأوضح محمد بغالي أن الإتحاد الإفريقي للبث الاذاعي سيشارك في تلك القمة للمرافعة من أجل الحفاظ على سيادة الإذاعات والتلفزيونات على ما تمتلكه من ذبذبات والتي تشكل رهانا أيضا  بالنسبة للدول لفرض سيادتها في هذا المجال  .      

المصدر : نعمان بن سراي / ملتيمديا الاذاعة الجزائرية  

 

احصل عليه من Google Play