بلعريبي يأمر بتسريع وتيرة أشغال تهيئة ملعب تيزي وزو

ملعب تيزي وزو
07/06/2022 - 16:25

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بتسريع وتيرة الانجاز لأشغال التهيئة الخارجية لملعب تيزي وزو وتنظيم الورشة بشكل احتراف.

أفاد بيان الوزارة أنّ بلعريبي اتبر لدى معاينته الأشغال، أنّ النسبة الحالية المنجزة "غير مقبولة"، وتنقل إلى مقر الولاية لعقد "اجتماع طارئ" والوقوف على أهم العراقيل التقنية والإدارية التي حالت دون التقدم المطلوب.

وكانت المؤسسة المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية باشرت العمل منذ حوالي شهر ونصف، واستهلكت ما يقارب 25 بالمائة من مدة الإنجاز، بحسب البيان.

وشدد الوزير: "من غير المقبول أن تكون نسبة الأشغال غير مطابقة للرزنامة المذكورة آنفا"، سيما وأن الدولة وفرت جميع الأظرفة المالية، كما تمت دراسة رزنامة الأشغال المقترحة من طرف المقاولة، وتم قبولها من طرف صاحب المشروع.

وخلال الاجتماع، تمّ طرح مقترح جلب مواد بناء غير محلية، الأمر الذي رفضه بلعريبي، يقول البيان، مذكراً بأنّ الأولوية لمواد البناء المحلية، وأنه يُمنع منعا باتا اقتناء مواد بناء أو معدات تنتج محليا من الخارج الوطن.

وأمر الوزير بإعداد قائمة تخص جميع المؤسسات التي سوف يستعان بها في إنجاز أشغال أخرى سواء بشكل تعاقدي مع مؤسسة الإنجاز أو مع مديرية التجهيزات العمومية.

وأكد على وجوب تسريع وتيرة الإنجاز وتنظيم الورشة بشكل إحترافي والعمل بنظام دوام  مستمر، مع احترام الالتزامات التعاقدية من طرف مؤسسة الانجاز.

وكان الوزير استمع إلى عرض مفصل للمشروع من طرف مدير التجهيزات العمومية لولاية تيزي وزو، ومكتب الدراسات المكلف بالمتابعة ومؤسسة الإنجاز، أين كان مرفوقا بوالي ولاية تيزي وزو ورئيس المجلس الشعبي الولائي والمدير العام للتجهيزات العمومية، بالإضافة الى كل المسؤولين القائمين على المشروع.

وفي هذا الإطار، أمر الوزير بعقد اجتماع، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة لمناقشة جميع السبل المتاحة لتدارك التأخر الملحوظ والإنتهاء من الأشغال في الآجال المحددة وحسب الرزنامة الأولية المتفق عليه.