بطولة افريقيا لألعاب القوى: الجزائري بوعناني يبلغ نهائي سباق 110 متر حواجز

bou-1.jpg
08/06/2022 - 16:13

اقتطع العداء الجزائري أمين بوعناني، هذا الأربعاء، تأشيرة التأهل لنهائي سباق ال 110 متر حواجز، لحساب بطولة افريقيا لألعاب القوى المتواصلة فعالياتها بمدينة سانت-بيار، بجزر موريس والمستمرة إلى الأحد القادم.

بوعناني الذي أدرج في المجموعة الثالثة في التصفيات، تصدّر بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 13 ث/54 ج.م، ويعدّ العداء الجزائري الاول الذي يدخل الطبعة ال 22 من بين الوفد الرياضي الجزائري المشكّل من 14 عداء وعداءة.  

 ويتضمن برنامج هذا اليوم الاول كذلك مشاركة كل من سليمان مولا ورمزي عبد النور اللذين سيحاولان عل غرار بوعناني اقتطاع تأشيرة التأهل الى نهائي سباق 800 متر. 

وتشهد البطولة  حوالي 636 عداء (379 ذكور و257 اناث), في رقم يعد الأعلى في تاريخ  هذه البطولة القارية وفق الأرقام التي قدمتها الكونفدرالية الافريقية لأم الرياضات. 

وتتشكل قائمة 11 عداءً جزائرياً من كل من: عبد المليك لحلو (400متر/ حواجز)، هشام بوحنون (القفز العالي)، عبد المؤمن بورقبة (رمي القرص) اسامة خنوسي (رمي القرص)، هشام شرابي (القفز بالزانة)، محمد طاهر ياسر تريكي (القفز الثلاثي) والعربي بورعدة في اختصاص العشاري بالنسبة للذكور، وسعاد عزي في سباق ال 20 كلم مشي، وزهرة طاهر وزوينة بوزبرة اللتين ستشاركان في مسابقة رمي المطرقة لدى الاناث. 

ويتصدر الوفد الرياضي لجنوب افريقيا , المنتخبات المشاركة من خلال حضوره بتسعين عداءً في قائمة يتفوق فيها عدد الاناث على الذكور بـ47 اناث و 43 ذكور.

يُشار إلى أنّ الطبعة السابقة كانت مقررة سابقاً بالجزائر عام 2020، قبل أن تؤجل إلى 2021 في الجزائر، قبل أن يُعاد برمجتها بلاغوس (نيجيريا)، لتلغى في نهاية المطاف بسبب تداعيات فيروس كورونا .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios