الرئيس تبون يعلن عن فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس

الرئيسان الجزائري والفنزويلي
09/06/2022 - 16:13

أعلن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,  هذا الخميس بالجزائر العاصمة، عن اتفاق الجزائر وفنزويلا على فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس، ونوّه الرئيس تبون بـ "الرصيد الثري" للعلاقات الثنائية بين البلدين.  

في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو, قال الرئيس تبون إنّ "الجزائر تتقاسم مع فنزويلا رصيدا ثريا من العلاقات التاريخية, طبعها الدفاع عن القضايا العادلة في العالم وعن حقوق الشعوب في الحرية والتنمية", وذلك "بعيداً عن الرواسب الموروثة عن عهد الاستبداد والاستغلال والظلم".

وأضاف أن البلدين يشتركان في "نضال شعبيهما من أجل الحرية ومناهضة الظلم والاستعمار ويتقاسمان نفس تاريخ الاستقلال وهو 5 جويلية". 

في هذا الصدد, أكد رئيس الجمهورية أنه اتفق مع الرئيس مادورو على "توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية" بين البلدين وأعلن في هذا الإطار, عن "فتح خط جوي بين الجزائر العاصمة وكاراكاس". 

في سياق متصل, أشار الرئيس تبون إلى أنّ المحادثات مع نظيره الفنزويلي سمحت بالتطرق لـ "أمهات القضايا المطروحة في الساحة الدولية, بدءاً بالقضية الفلسطينية", لافتاً إلى وجود "اتفاق تام" بين البلدين في إطار "النضال من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وبالنسبة للقضية الصحراوية, أبرز الرئيس تبون اتفاق البلدين على ضرورة "مساعدة الشعب الصحراوي في سبيل نيل حقه في تقرير المصير"، أما بالنسبة للأزمة الليبية, فتمّ التأكيد -أضاف رئيس الجمهورية- على ضرورة مساعدة الشعب الليبي في سبيل إنجاح مسار انتخابي ديمقراطي يؤدي إلى "انتخاب مسؤولين جدد" لتسيير شؤون الدولة الليبية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios