لعمامرة يستقبل وزير الأمن العام والهجرة لجمهورية التشاد

وزارة الخارجية
12/06/2022 - 21:20

 استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج رمطان لعمامرة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة وزير الأمن العام والهجرة لجمهورية التشاد, إدريس دوكوني الدكير الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن "المحادثات تناولت علاقات الأخوة و التعاون القائمة بين البلدين وكذا سبل ووسائل تعزيزها".

كما تم التطرق إلى آخر تطورات الوضع الأمني في افريقيا لاسيما في منطقة الساحل والصحراء على ضوء التحديات التي يفرضها انتشار التهديد الإرهابي و الإجرام العابر للأوطان في هذه المنطقة يضيف البيان.  

وفي هذا السياق نوه الطرفان بنوعية العلاقات الثنائية والآفاق الواعدة لتوسيعها الى مجالات جديدة مؤكدان على تطابق وجهات النظر بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك امتدادا لالتزامهما لصالح السلم والأمن في إفريقيا.

ومن هذا المنطلق أبرز السيد لعمامرة التوجهات الاستراتيجية التي قدمها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص عمل الجزائر في إفريقيا في مجال تعزيز الأمن والاندماج القاريين من أجل تجسيد طموحات أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي.

وخلص البيان إلى التأكيد مجددا على تمسك البلدين بمبدأ "حلول إفريقية لمشاكل إفريقيا" وبالدور الحاسم الذي تضطلع به المنظمة القارية بغية إقامة شراكات حقيقية ذات منفعة مشتركة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios