محللون: المجلس الأعلى للشباب محطة تاريخية

محللون: المجلس الأعلى للشباب محطة تاريخية

تنصيب المجلس الأعلى للشباب
21/06/2022 - 15:31

أكد أساتذة أكاديميون أن الجزائر  بتنصيب المجلس الأعلى للشباب تكون قد استكملت اخر محطة في بناء مؤسسات الدولة التزم فيها رئيس الجمهورية ببناء مؤسسات  ذات مصداقية تعيد ثقة المواطن في مؤسساته.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أوضح المحلل السياسي ادريس عطية، أن تنصيب المجلس الأعلى للشباب يندرج ضمن سياسة استكمال البناء المؤسساتي للجزائر الجديدة ضمن رؤية واضحة للرئيس تبون في مكافحة الفساد و تعزيز الديمقراطية .

وأوضح المحلل السياسي حرص السلطات العليا للبلاد على تكريس مبدأ الشفافية و العدالة من خلال إبعاد المجلس عن الممارسات التي لا تخدم توجهات البلاد الجديدة.

من جانبها، أوضحت المحللة السياسية نبيلة بن يحي، أن المجلس الأعلى للشباب سيكون فرصة لتمكين الشباب من تقلد مناصب عليا في البلاد،  و دخولهم الحياة السياسية .  

للتذكير أشراف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس الإثنين، على تنصيب المجلس الأعلى للشباب  بنادي الصنوبر بالعاصمة بحيث أكد على  أهمية ودور الشباب في تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية، معتبرا تنصيب المجلس الأعلى للشباب نقطة  انطلاق" للشباب للاندماج في "الديناميكية الجديدة" التي تعرفها البلاد.