جمال بلماضي: "اللاعبون كانوا في المستوى" في مباراة الجزائر-جيبوتي

جمال بلماضي: "اللاعبون كانوا في المستوى" في مباراة الجزائر-جيبوتي

جمال بلماضي
12/11/2021 - 17:52

عبر مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي ، عن سعادته بالفوز العريض الذي حققه "الخضر" أمام منتخب جيبوتي، بنتيجة (4-0)، الشوط الأول (3-0) هذا الجمعة، في الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة عن المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم-2022 لكرة القدم.

وقال بلماضي في تصريحات صحفية عقب نهاية المواجهة: " صراحة سعيد جدا بالأداء الذي قدمه اللاعبون والروح التي تحلوا بها طيلة 90 دقيقة.

لقد خاضوا مباراة على أعلى مستوى وأثبتوا قدرتهم على رفع التحدي في كل الظروف".

وسجل المنتخب الجزائري أهدافه الأربعة بواسطة كل من يوسف بلايلي (د 29), وسعيد بن رحمة (د 40) وسفيان فغولي (د 42) وإسلام سليماني (د 87).

وانتهى اللقاء الثاني عن المجموعة الأولى بتعثر منتخب بوركينا فاسو أمام مضيفه منتخب النيجر بنتيجة (1-1)، على ميدان ملعب "مراكش الكبير" بالمغرب.

وأضاف المدرب الوطني " رغم التغييرات التي أجريناها على التشكيل الأساسي، إلا أن لاعبينا كانوا حاضرين فوق أرضية الميدان، وطبقوا تعليماتنا بحذافيرها، ونجحوا في التقدم بالنتيجة قبل نهاية المرحلة الأولى".

وتابع " في الشوط الثاني، فضلنا إجراء بعض التغييرات، لإراحة اللاعبين وحمايتهم من التدخلات الخشنة، خصوصا في ظل الخشونة غير المبررة التي اعتمدها لاعبو منتخب جيبوتي".

وقد اعتمد المدرب الوطني خلال الشوط الأول على خمسة لاعبين أساسيين فقط، قبل أن يدخل تغييرات أخرى في المرحلة الثانية بإقحام القائد رياض محرز والهداف إسلام سليماني.

وختم جمال بلماضي تصريحه بالقول: " الآن علينا أن نطوي صفحة هذه المباراة، والتفكير من الآن في مباراة بوركينا فاسو المقبلة التي يجب أن نفوز بها، للتأهل عن جدارة للمباراة الفاصلة".

وعلى ضوء نتائج الجولة الخامسة، تنفرد الجزائر بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة مع فارق أهداف كبير (+21)، متبوعة ببوركينا فاسو (11 نقطة).

وتحتل النيجر الصف الثالث (4 نقاط)، في حين تتذيل جيبوتي جدول الترتيب بدون رصيد (0 نقطة).

وسينهي الفريق الوطني الدور الثاني من تصفيات مونديال-2022، بخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة ضد منتخب بوركينا فاسو هذا الثلاثاء 16 نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة 17.00 سا  بتوقيت الجزائر، بحضور 14.000 مناصر شرط تقديم "شهادة التلقيح" ضد فيروس كورونا، عقب موافقة السلطات العمومية والصحية للبلاد.

في حين يستضيف منتخب النيجر نظيره الجيبوتي بنيامي يوم الاثنين الـ 15 نوفمبر على الساعة 17.00سا، بالتوقيت الجزائري .