الرئيس تبون يشرف على تدشين مستشفى الحروق الكبرى بوهران 

الرئيس تبون-صحة
23/06/2022 - 22:25

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون,مساء اليوم الخميس بوهران على تدشين مستشفى الحروق الكبرى, وذلك في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها الى الولاية.

وطاف رئيس الجمهورية بمرافق هذه المؤسسة الاستشفائية العمومية واطلع على مختلف المصالح التي يتوفر عليها هذا الصرح الصحي الذي تبلغ سعة استيعابه 125 سريرا.

وأكد الرئيس تبون, خلال زيارته لهذا المرفق الصحي, على أهمية توفير مستشفيات كبيرة تختص في علاج الحروق, مشيرا الى أن حرائق الصائفة الماضية "بينت لنا العجز في هذا المجال خاصة ما تعلق بالجراحة التجميلية".

وخلال العرض الذي قدم له حول هذا المستشفى الجديد, أكد الرئيس تبون على ضرورة توفير مصالح استعجالية جديدة لتخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية التي تتكفل بعلاج الحروق.

ووجه رئيس الجمهورية تعليمات لوالي وهران بضرورة الانتهاء من انجاز مهبط  للحوامات بذات المستشفى لتسهيل نقل الحالات الطارئة.

كما أكد على ضرورة تنظيم مصالح الاستعجالات بالمستشفيات وأن تكون مزودة بكافة الأخصائيين, ملحا على انجاز مستشفيات متخصصة في كبريات المدن.

و يتوفر مستشفى الحروق الكبرى لوهران على مصلحة للحروق الكبرى ومصلحة لجراحة التجميل والترميم للصغار والكبار ومصلحة للإنعاش وأخرى لجراحة الوجه والفك.