سوناطراك تفند الأخبار المغلوطة حول نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو 

سوناطراك
27/06/2022 - 01:24

فند مجمع سوناطراك "الأخبار المغلوطة و الملفقة و المفبركة" التي نشرتها بعض الصفحات على مواقع التواصل  الإجتماعي بخصوص نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو، مؤكدا سلامة جميع  الوحدات الإنتاجية و المواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية و عدم وجود  أي خطر يهدد سلامتهم.

و قالت شركة سوناطراك في بيان لها نشرته الأحد، على صفحتها في فايسبوك "نشرت  بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خبرا مغلوطا بخصوص نشوب حريق  بالمنطقة الصناعية لأرزيو و تم تداوله على نطاق واسع دون التأكد من صحة  الخبر".

و أكدت الشركة أنها "تفند هذه الأخبار المغلوطة و الملفقة و المفبركة وتؤكد سلامة جميع الوحدات الإنتاجية وتطمئن جميع المواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية و تنفي قطعا أي خطر قد يهدد سلامتهم".

"كما تنوه سوناطراك بإعادة تشغيل وحداتها الصناعية بأرزيو بعد توقف بعض منها  تلقائيا جراء انقطاع الكهرباء و تستمر في تشغيل الوحدات المتبقية بعد عمليات المعاينة و التدقيق التقني الضروري للتأكد من سلامتها و تفادي أي خطر محتمل"،يضيف البيان.

و كانت منطقة قديل بولاية وهران قد سجلت مساء أمس الأحد على الساعة 20 سا و17  دقيقة هزة أرضية بلغت قوتها 5.1 درجة على سلم ريشتر، و التي كانت متبوعة بهزة  أخرى بلغت قوتها 3.2 و 4 درجة.