الكيان الصهيوني يهدم منشآت فلسطينية في الضفة الغربية والقدس 

استيطان
29/06/2022 - 17:36

هدمت آليات تابعة للكيان الصهيوني اليوم الأربعاء, منشآت فلسطينية في الضفة الغربية والقدس, فيما توغلت قواتها على أطراف قطاع غزة.  

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان, إن قوة تابعة للكيان الصهيوني ترافقها جرافة هدمت محلا تجاريا و أزالت عددا من "بسطات" الخضار وأخطرت بهدم 5 منشآت تجارية أخرى قرب الحاجز العسكري "الجلمة" شمال جنين. 

وأدان رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة في تصريحات لوسائل الاعلام, عمليات الهدم والإخطار للمحال التجارية المخصصة لبيع الخضر والفواكه.       

واعتبر أبو فرحة, المحلات التجارية والبسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدية للحاجز العسكري الصهيوني, مصدر الرزق الوحيد للفلسطينيين هناك.        

كما هدمت سلطات الكيان الصهيوني, 7 منشآت قرب بلدة "عناتا" شرق مدينة القدس, بحسب ما أفاد رئيس البلدية, طه الرفاعي لوسائل الاعلام. 

ويشكوا الفلسطينيون من صعوبة الحصول على تراخيص للبناء في المناطق الخاضعة لسيطرة أمنية وإدارية صهيونية في الضفة الغربية وشرق القدس. وتقول المصادر ان سلطات الكيان الصهيوني هدمت منذ مطلع العام الجاري 300 مبنى في الضفة الغربية  
بما في ذلك القدس الشرقية, بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية. 

من جهة أخرى, توغلت آليات عسكرية تابعة للجيش صباح اليوم شرق مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة وأجرت عمليات تجريف وتمشيط في الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار متقطع لم يسفر عن وقوع إصابات, بحسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان. 

وتعقيبا على ذلك, اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية في بيان, الكيان الصهيوني بالتصرف "بأسلوب العصابات وعنهجية القوة" على الشعب الفلسطيني.  

وحمل البيان, الحكومة الصهيونية المسؤولية الكاملة عما يجري من عمليات هدم وتوزيع اخطارات بهدف مصادرة الأراضي في الضفة والقدس ومواصلة الاعتداءات في غزة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios