حركة عدم الانحياز: بوغالي يتحادث مع رئيسي الجمعيتين الوطنيتين الجنوب-إفريقية والتركية 

رئيس المجلس الشعبي الوطني
30/06/2022 - 21:18

تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, اليوم الخميس بباكو, مع رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا, السيدة  نوسيفيوي مابيسا نكاكولا و رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا, السيد مصطفى شنطوب, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وقد جرت هذه المحادثات على هامش مؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الذي تجري أشغاله بعاصمة أذربيجان.

وأوضح البيان أن المحادثات التي جمعته برئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا قد شكلت فرصة للطرفين من أجل ''تأكيد مستوى العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية الممتازة, المبنية على روابط الصداقة القوية والاحترام المتبادل".

 
محادثات رئيس المجلس الشعبي الوطني مع رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا

🔴محادثات رئيس المجلس الشعبي الوطني مع رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا

Posted by ‎المجلس الشعبي الوطني‎ on Thursday, June 30, 2022

وبالمناسبة, أكد الطرفان على "ضرورة مواصلة تنسيق الجهود للمساهمة في حل النزاعات في القارة الإفريقية و الدفع بالتعاون المشترك في مختلف المجالات".

وفيما يتصل بالتعاون البرلماني الثنائي, اتفق الجانبان على "تدعيم العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين لترقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين",يضيف المصدر ذاته.

وعقب هذه المحادثات, كان للسيد بوغالي لقاء ثان جمعه برئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا, السيد مصطفى شنطوب, حيث "سمحت هذه المحادثات بالتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الجزائرية-التركية التاريخية مع استعراض مجالات التعاون الثنائي وسبل الرقي بها, لا سيما على الصعيد البرلماني".

 

محادثات رئيس المجلس الشعبي الوطني مع رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا

Posted by ‎المجلس الشعبي الوطني‎ on Thursday, June 30, 2022

وقد اتفقا في هذا الصدد, على "مواصلة التشاور والتنسيق بما يحقق المصالح المشتركة و يعزز التضامن بين أعضاء الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز و يحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها".

يذكر أن رئيس المجلس الشعبي الوطني كان قد حل الثلاثاء الماضي بعاصمة أذربيجان للمشاركة, على رأس وفد هام من الغرفتين, في أشغال مؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الذي يتمحور حول "تعزيز دور البرلمانات الوطنية في ترقية السلام العالمي و التنمية المستدامة.

احصل عليه من Google Play