"الكاف" تؤكد تنظيم "شان 2023" بالجزائر

شان 2023
04/07/2022 - 13:29

أكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، اقامة منافسات بطولة افريقيا للاعبن المحليين بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 جانفي الى 4 فيفري 2023.

فخلال اجتماعه بالرباط على هامش كاس افريقيا 2002 (اناث)، اطلع المكتب التنفيذي للهيئة الفدرالية على تقرير فريق بعثة المعاينة بقيادة نائب الرئيس سييدو مبوبو نغويا وعضو المكتب التنفيذي موزس ماغوغو بخصوص مدى تقدم التحضيرات للمنافسة القارية للمحليين.

ومعلوم، ان بعثة من الكونفدرالية الافريقية مشكلة من سيدو مبوبو نائب رئيس الكونفدرالية ورئيس لجنة بطولة افريقيا للاعبين المحليين "الشان" وسيدات محمد المفتش على مستوى الكاف، مختص في تأهيل المنشئات، كانت قد قامت بزيارة عمل للجزائر الاسبوع المنصرم.

وفي ذات السياق، من المقرر ان تقوم نفس البعثة بزيارة للجزائر شهر سبتمبر المقبل بمناسبة اجراء عملية القرعة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين بحضور رئيس الكونفدرالية الدكتور باتريس موتسيبي واعضاء مكتبه التنفيذي.

وكانت "الكاف"، قد أسندت للجزائر تنظيم بطولة افريقيا للاعبين المحليين شهر سبتمبر من العام 2018، على هامش  الطبعة السابعة من المنافسة.

وتجدر الاشارة انّ الملاعب المعتمدة لاحتضان المنافسة القارية هي  ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، الملعب  الاولمبي الجديد بوهران، ملعب 19 ماي 1956 بعناية، ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.