إسماعيل هنية يُستقبل من طرف رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الشعبي الوطني

هنية
06/07/2022 - 18:06

استقبل السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بمعية وفد برلماني من مجلس الأمة اليوم الأربعاء السيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس), حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن اللقاء شكل مناسبة لتبادل الآراء والمواقف تجاه مستجدات القضية الفلسطينية العادلة وعلى رأسها لقاء المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

وقد عبر السيد إسماعيل هنية --يضيف المصدر ذاته- عن "عظيم سعادته بتواجده في الجزائر مع شرف الزمان والمكان والمناسبة مهنئا الجزائر برئاسة السيد عبد المجيد تبون بعيدها الوطني وباحتفالاتها العسكرية والشعبية التي ترقى إلى عظمة تاريخها..." معبرا عن عظيم امتنانه لجمع الإخوة الفلسطينيين في الجزائر من أجل توحيد الصف ونبذ الفرقة والشقاق.

كما أكد "أن تحرير فلسطين لا يتم إلا بالمقاومة والوحدة التي تعد ضرورة وطنية" لذلك لم يتردد في الاستجابة لدعوة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الحريص على الوحدة الوطنية الفلسطينية مشيرا "أن هذا اللقاء الأخوي الفلسطيني يشكل مرحلة جديدة نحو بلورة رؤية متقدمة للنضال الفلسطيني" وقد حظي بترحيب كبير من الشعب الفلسطيني

من جهته ثمن السيد صالح قوجيل اللقاء الأخوي الفلسطيني الذي تم بمبادرة  كريمة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والذي رأب صدعا دام سنوات طويلة بين الإخوة الفرقاء ولم شملهم من أجل توحيد كلمتهم وتركيز جهودهم نحو  الهدف الأسمى وهو الحرية والاستقلال.

وشدد على أن الوحدة قيمة عالية في الكفاح ضد المستعمر داعيا إلى الاستلهام من ثورة نوفمبر المظفرة والتي تنازل فيها الجزائريون عن انتماءاتهم على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم السياسية من أجل توحيد الصفوف وتوجيه الكفاح نحو طرد  المستعمر من كافة ربوع الجزائر.

كما جدد رئيس مجلس الأمة التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة  للجزائر شعبا وحكومة وهو ما فتأ يؤكد عليه رئيس الجمهورية في كل المناسبات  الإقليمية والدولية مشيرا إلى المكانة الوجدانية الرفيعة التي يكنها  الجزائريون لفلسطين منذ نشأة الحركة الوطنية في مطلع القرن الماضي وتشبثهم  بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدسي وفقا للشرعية  الأممية ولمبادرة السلام العربية.

السيد بوغالي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية

إلى ذلك استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم  بوغالي, اليوم الأربعاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة  الاسلامية الفلسطينية (حماس), السيد إسماعيل هنيه, وذلك على هامش مشاركته في الاحتفالات المخلدة للذكرى 60 لاستعادة استقلال الجزائر, حسب بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أن اللقاء كان مناسبة "للإشادة بمنجزات الشعب الجزائري وكذا تطلعه إلى أن يحقق الشعب الفلسطيني كامل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

و استبشر رئيس المجلس الشعبي الوطني --حسب البيان-- في هذا المجال "ببلورة جهود لم الشمل الفلسطيني على قاعدة مبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وذلك بما يساهم في بلوغ الأهداف النبيلة للشعب الفلسطيني".