بغالي من سعيدة :الاذاعة الجزائرية ساهمت في نجاح ألعاب وهران 2022 بأكبر تغطية إعلامية

محمد بغالي
07/07/2022 - 17:05

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي أن تغطية  ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 تعد أكبر تغطية إعلامية قامت بها الإذاعة عبر مسارها ،ساهمت بها في نجاح هذا الحدث الرياضي الهام  .

وأوضح محمد بغالي في حوار  خص به اذاعة الجزائر من سعيدة  أن الاذاعة سخرت إمكانات بشرية لا تقل عن 200 عامل مابين صحفي وتقني وطواقم  أخرى مساعدة ،  إضافة إلى إمكانات مادية ضخمة سمحت بضمان تغطية عالية الإحتراف ومن المستوى العالمي أثبتها البث المباشر غير المنقطع  عبر الأستوديوهات والبث بالفيديو  .

وبالمناسبة قال بغالي :"إن  الجزائر من خلال العرض العسكري التاريخي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب أثبتت أنها قوة اقليمية  تفرض احترامها على الجميع ، كماأن الشعب الجزائري ألقى بحجر في أفواه مروجي المغالطات والمتربصين بالجزائر من خلال احتفاله بكل رقي وتحضر سواء في التظاهرات المتعلقة بالستينية أو بألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران .

وأضاف في السياق أن الاذاعة  التي ولدت من رحم الثورة تواصل مسيرة الأولين من خلال المساهمة في الحفاظ على الذاكرة الوطنية كواجب وطني و استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي وضع الذاكرة الوطنية  كأولوية قصوى وأضاف أن الإذاعة الجزائرية تضع ما تمتلكه من أرشيفها التاريخي في متناول جميع من يحتاجه من مختلف الهيئات.

وذكر بغالي أن الإذاعة الجزائرية بادرت الأسبوع الماضي بإهداء جزء ثمين  من أرشيفها التاريخي إلى وزارة الدفاع الوطني, فضلا عن إهدائها لجزء آخر من هذا الأرشيف إلى وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق.

وحول تصدي الإذاعة الجزائرية للهجمات الإلكترونية أكد بغالي أن الاذاعة هي الوسيلة الإعلامية الأكثر انتشارا عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وتبث بشكل يومي أكثر من 800 ساعة من البرامج  الإذاعية و تمتلك منصة رقمية تعتبر من "أقوى المنصات الرقمية على المستوى  الوطني". ،  تضغ نفسها دوما في الواجهة للتصدي لتلك الهجومات  وتقديرا لدورها ،تفتخر بذكرها  من قبل رئيس الجمهورية مرتين خلال أسبوع واحد وهو ما نعتبره وساما للإذاعة  وللمنتسبين اليها .

وكان المدير العام للإذاعة الجزائرية قام بزيارة إلى إذاعة سعيدة حيث وقف على استفادتها من عملية تهيئة في اطار المخطط البلدي للتنمية لسنة 2020 وبالمناسبة عبر باسمه ونيابة عن المنتسبين الى الاذاعة عن تشكراته للسلطات المحلية لولاية سعيدة .

كما زار معرضا لعتاد المواصلات السلكية واللاسلكية المستعمل إبان ثورة التحرير المظفرة انتظم بدار الثقافة مصطفى خالف لمدينة سعيدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 60 للاستقلال.

 

المصدر : نعمان بن سراي / ملتيميديا الاذاعة الجزائرية .