جمارك: حجز كميات هامة من وقود المازوت الموجه للتهريب ببرج باجي مختار

حجز كميات هامة من وقود المازوت الموجه للتهريب ببرج باجي مختار
16/07/2022 - 12:47

قامت مصالح الجمارك بحجز كميات هامة من وقود المازوت الموجه للتهريب, بمنطقة برج باجي مختار (ولاية أدرار), حسبما أفاد به  هذا السبت بيان للمديرية العامة للجمارك.

وجاء في البيان أن "أعوان الفرقة متعددة المهام للجمارك ببرج باجي مختار,  التابعة إقليميا لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بأدرار, بالتنسيق مع كل من  أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الأمن الوطني, تمكنوا على إثر عملية مداهمة  لإحدى المستودعات المشبوهة في تهريب الوقود من حجز 26148 لترا من مادة المازوت كانت معبأة بصهريج شاحنة, و200 برميلا حديديا فارغا".

كما تمكنت ذات الفرقة, بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي, وعلى إثر أربع  عمليات متفرقة أخرى من حجز 14 مطرقة ضاغطة و 8 مولدات كهربائية و 56 برميل تحوي 11200 لتر من مادة المازوت و192 كيسا من مادة الفرينة (وزن 50 كغ) وقطع  غيار مختلفة علاوة على شاحنة وثلاث سيارات رباعية الدفع, حسب المديرية العامة  للجمارك.

وتندرج هذه العمليات -يضيف نفس المصدر-ضمن "الجهود الميدانية الحثيثة للمصالح العملياتية للفرق الجمركية المبذولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية, في إطار حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة التهريب بشتى أشكاله, لاسيما مكافحة تهريب المواد المدعمة, تكريسا لمساعي السلطات العمومية الرامية للحفاظ على استقرار السوق الداخلية, والحرص على التزويد المستمر للمواطن بالسلع الاستهلاكية".