دراغي: الجزائر "شريك هام جدا" بالنسبة لإيطاليا

ماريو دراغي
18/07/2022 - 18:26

أكد رئيس مجلس الوزراء الإيطالي, السيد ماريو دراغي, هذا الاثنين, أنّ الجزائر "شريك هام جدا" بالنسبة لإيطاليا في عدة مجالات, مشيراً إلى أنها أصبحت مؤخراً أول مموّن بالطاقة لإيطاليا. 

في تصريح مشترك مع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عقب التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي بمقر رئاسة الجمهورية, قال دراغي إنّ "الجزائر شريك هام جدا بالنسبة لإيطاليا, سواء في مجالات الطاقة والصناعة والأعمال وفي مجالات مكافحة الجريمة وتحقيق الأمن في منطقة المتوسط".

وأضاف أنّ انعقاد القمة الرابعة بين حكومتي البلدين "دليل على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين", مشيرا إلى "الإنجاز الكبير المتمثل في التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم شملت قطاعات العدل والتضامن الاجتماعي والصناعة والانتقال الطاقوي وحماية التراث الثقافي".

وفي حديثه عن تعزيز التعاون الطاقوي بين البلدين, أكد رئيس مجلس الوزراء الإيطالي أنّ "الجزائر أصبحت خلال الأشهر الأخيرة أول ممون بالطاقة لإيطاليا", مذكّراً بقيام مجمع سوناطراك برفع حجم إمداداتها بالغاز إلى ايطاليا بـ 4 مليارات متر مكعب إضافية.

وأبرز دراغي أهمية تعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة, معتبراً أنّ الانتقال الطاقوي "مهم جداً بالنسبة لإيطاليا وللمنطقة ككل".

وخلص إلى التأكيد على أهمية "الصداقة الوثيقة بين الجزائر وإيطاليا لمواجهة التحديات في المنطقة", مبرزا التزام البلدين بالعمل على تعزيز الأمن والسلم في العالم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios