لعمامرة يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره العراقي

السيد لعمامرة يسلّم الرئيس العراقي رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون
23/07/2022 - 14:08

أستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, هذا  السبت ببغداد, من قبل الرئيس العراقي, السيد برهم صالح, حيث سلمه رسالة خطية من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

وجاء في البيان أنه: "في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى بغداد  بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، استقبل اليوم وزير  الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بقصر السلام  من قبل رئيس جمهورية العراق الشقيقة السيد برهم صالح". 

وبهذه المناسبة, سلم السيد لعمامرة إلى الرئيس العراقي "رسالة خطية من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه لمواصلة مسيرة  تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وكذا  دعمهما المتبادل لأمن و استقرار كليهما".  

من جانبه, أشاد الرئيس برهم صالح بعمق العلاقات الثنائية الأخوية وبالتنسيق  القائم بين البلدين في ظل تطابق مواقفهما  حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية.  

كما كلف الرئيس برهم صالح, السيد لعمامرة بتبليغ تهانيه الحارة لأخيه الرئيس  تبون وإلى الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع بلادنا استقلالها  الوطني, معربا عن التزام العراق بالمساهمة النوعية في إنجاح القمة العربية  التي ستنعقد بالجزائر بجدول أعمال بناء وجامع من شأنه أن يفتح آفاقا رحبة  للعمل العربي المشترك", كما جاء في البيان. 

وشكل اللقاء - حسب نفس المصدر- "فرصة لإجراء محادثات ثرية حول الأوضاع في  الفضاء العربي والسبل الكفيلة بتمكين دول المنطقة من مواجهة التحديات المشتركة  الراهنة في مختلف المجالات في ظل التضامن والتوافق والحفاظ على المصالح العليا  للأمة وكذا العمل على تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته  المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios