مؤسستا البث الإذاعي والتلفزي وعربسات توقّعان على بروتوكول تعاون

وزارة الإتصال
26/07/2022 - 17:41

وقّعت مؤسستا البث الإذاعي والتلفزي ومؤسسة عربسات, هذا الثلاثاء بالعاصمة, على بروتوكول تعاون سيسمح بتطوير التعاون الاستراتيجي بين الهيئتين.

جرت مراسم التوقيع بحضور وزير الاتصال, محمد بوسليماني, وتمّ التوقيع على بروتوكول التعاون من طرف المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي, رشيد بسطام, والرئيس التنفيذي لمؤسسة عربسات, الحميدي العنزي. 

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة, أوضح وزير الاتصال أنّ هذا البرتوكول "سيسمح بتطوير التعاون الاستراتيجي بين مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي ومؤسسة عربسات التي تحوز على تجربة 46 سنة في مجال البث على الأقمار الصناعية, والتي تعدّ الجزائر من أعضائها المؤسسين". 

وفي هذا الإطار, أكد بوسليماني أنّ "هناك إرادة لتجسيد التعاون الذي ينص عليه هذا البروتوكول", حيث "ستساهم عربسات في إيصال الصورة الحقيقية للجزائر وإبراز التراث الذي تزخر به".

وبمناسبة القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر المقبل, أشار الوزير إلى أنّ هذا الحدث "سيسبقه بث أفلام وثائقية على مختلف القنوات التلفزيونية العربية لتسليط الضوء على التنوع الذي تتمتع به الجزائر مع إبراز قدراتها السياحية وتراثها الثقافي".

من جانبه, توقف العنزي عند "الدور الهام الذي تلعبه الجزائر في المنطقة العربية والمكانة المتميزة التي تحظى بها في القارة الإفريقية, بالنظر إلى إمكانياتها وقدراتها التي تجعل منها القلب النابض لإفريقيا".

وقال بهذا الخصوص: "إنّه لأمر هام بالنسبة لعربسات أن تقوم بإبراز القدرات المتميزة التي تحوز عليها الجزائر", مبرزاً حرص هذا المؤسسة على حضور الجزائر ووجودها في منظومة البث العالمي.

وأكّد أن مؤسسة عربسات التي تغطي معظم دول العالم, اعتمادا على 10 أقمار صناعية, "تبقى تحت تصرف الجزائر, بما يعكس المكانة والحجم الحقيقي لهذا البلد".

من جهته, اعتبر بسطام التوقيع على هذا البرتوكول "قفزة نوعية في مجال تطوير البث الإذاعي والتلفزي والرقي به، بما يسمح بإبراز صورة الجزائر بأبعادها الحقيقية".