الكأس العربية لأقل من 20 سنة: "الخضر" من أجل مقعد في المربع الذهبي

الكأس العربية لأقل من 20 سنة-الخضر-
30/07/2022 - 17:07

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة، نظيره التونسي، يوم غد الأحد بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها (العربية السعودية) على الساعة السابعة بتوقيت الجزائر، في حوار مغاربي ساخن من أجل حجز مقعد في الدور نصف النهائي للكأس العربية لهذا الصنف العمري.

التشكيلة الجزائرية التي تأهلت للدور ربع النهائي بعد تسجيلها لفوزين أمام لبنان (2-1) و ليبيا (3-1)، تطمح لمواصلة طريقها في هذه المنافسة التي سبق لها أن نشطت مباراتها النهائية في دورة-2021 بالقاهرة (مصر). 

لبلوغ هذا الهدف، يبقى زملاء لخلو أخريب (شبيبة القبائل) مطالبين يتجاوز عقبة  "مسور قرطاج" المتألقين بخطهم الهجومي و الذين كانوا الأحسن في الدورة بتسجيلهم لتسعة أهداف في مباراتين، دون تلقي دفاعهم أي هدف.

وكان المنتخب التونسي قد شرع في المنافسة بفوز على البحرين (3-0) قبل أن يمطر شباك جيبوتي بسداسية نظيفة، متأهلا بذلك للدور ربع النهائي.

و سيكون لاعبو المدرب محمد لاسات مدعوين لتقديم مستوى عاليا و الاعتماد على  دفاع قوي، حتى يتفادوا الإقصاء خاصة و انهم يطمحون للتتويج باللقب.

و رغم صعوبة المهمة، أمام تشكيلة تونسية قوية، يتمنى "الخضر" تقديم مردود أفضل من النسخة الثامنة، خاصة و أن هدفهم الأول يتمثل في الفوز باللقب، حتى و أن كانت منافسة المنتخبات الأخرى قوية و في مقدمتها حامل اللقب و منظم الدورة، العربية السعودية.

و في حال بلوغ المربع الذهبي، سيكون "الخضر" أمام منافس من العيار الثقيل، و يتعلق الأمر بالفائز من لقاء، مصر-المغرب.

من جهتها، ستكون مهمة المنتخب السعودي سهلة نسبيا بمواجهتها نظيرتها اليمنية،  خاصة و أن هذه الأخيرة تأهلت ضمن أحسن المنتخبات التي احتلت المرتبة الثانية رفقة المنتخب الفلسطيني الذي سيواجه نظيره الأردني.

وتعرف هذه البطولة مشاركة 18 بلدا، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات كل واحدة منها تضم ثلاثة منتخبات.

ويتأهل متصدرو المجموعات الست إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني،  إلى الدور ربع النهائي المقرر يوم الأحد 31 جويلية.

أما الدور نصف النهائي، فسيجرى يوم الأربعاء الـ 3 أوت القادم، بينما تمت برمجة النهائي مساء السبت الـ 6 أوت على الساعة السابعة.