أم البواقي: انحراف قطار عن السكة دون خسائر بشرية

انحراف قطار بالبويرة
05/08/2022 - 17:44

انحرف قطار محمّل بمادة المازوت، اليوم الجمعة، ببلدية عين فكرون (أم البواقي) عن سكته مع انقلاب صهريجين دون تسجيل أي خسائر بشرية.

أوضح بيان المديرية المحلية للحماية المدنية، أنّ القطار الرابط بين منطقة عين مليلة بولايتي أم البواقي وتبسة, كان يجرّ ثمانية صهاريج من المازوت و انحرف عن مساره بالقرب من النقطة الكيلومترية 46 مع تسجيل انقلاب صهريجين و حدوث تسرب لمادة المازوت.

وتدخلت كل من الوحدة الثانوية للحماية المدنية لعين فكرون بدعم من الوحدة الرئيسية لأم البواقي، وأفيد أنّ المدير الولائي للحماية المدنية, المقدم عبد العزيز رحمون انتقل إلى مكان وقوع الحادث رفقة مصالح الدرك الوطني في انتظار وصول متخصصين لهم علاقة بخطوط السكك الحديدية.

وكان وزير النقل, عبد الله منجي, أسدى تعليمات في 25 جويلية الأخير، بضرورة تحديد الإجراءات للقضاء على ظاهرة انحراف القطارات وظاهرة اكتساح الرمال للسكك الحديدية, والاحتياجات اللازمة لذلك, حيث درس مع إطارات الإدارة المركزية والإطارات المسيرة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، ظاهرة الانحرافات المتكررة للقطارات بسبب اهتراء بعض الخطوط و اكتساح الرمال للسكك ببعض مناطق الوطن، بالإضافة إلى دراسة مخطط إنعاش هذه الشركة.

وطلب الوزير من المدير العام والإطارات المسيرة تقديم عرض حول ظاهرتي الانحرافات واكتساح الرمال للسكك الحديدية وتحديد أبعادها ومدى خطورتها والإجراءات المتخذة أو المبرمجة للقضاء على الظاهرتين مع تحديد الاحتياجات اللازمة لذلك.