لعمامرة يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره الأذربيجاني

لعمامرة في ضيافة الرئيس الأذربيجاني
10/08/2022 - 18:54

سلّم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, اليوم الأربعاء، رسالة خطية من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون إلى نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى باكو, نقل لعمامرة بصفته المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، التحيات الأخوية للرئيس تبون لنظيره الأذربيجاني وتمنياته له بوافر الصحة والعافية وللشعب الأذربيجاني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

تطلع لزيارة الجزائر... وتعزيز التنسيق الطاقوي

جاء في بيان وزارة الخارجية، أنّ الرئيس علييف أبلغ لعمامرة سلامه الحار للرئيس تبون, وكذا امتنانه وتقديره لالتزام الجزائر ودعمها الثابت لجهود ومبادرات الرئاسة الأذربيجانية الحالية لحركة عدم الانحياز", وعبّر رئيس جمهورية أذربيجان, عن تطلعه لزيارة الجزائر والعمل مع الرئيس عبد المجيد تبون, لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات وحرصه على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما خاصة في مجال الطاقة, حيث تعد الجزائر وأذربيجان من أبرز مصدري الغاز.

وأوضح رئيس جمهورية أذربيجان أنّ "المكانة التي يحظى بها البلدان والانجازات التي حققاها على مستوى حركة عدم الانحياز تملي عليهما اليوم, أكثر من أي وقت مضى, ضرورة تضافر الجهود للمساهمة في تخفيف حدة التوتر والاستقطاب التي يشهدها العالم اليوم, حيث تم الاتفاق على توطيد التعاون بين دبلوماسيتي البلدين في شتى المجالات".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios