الشاب المبدع الفلسطيني محمد وائل البسيوني يطرب الجمهور العاصمي

البسيوني
14/08/2022 - 14:19

 أحيا الشاب المبدع الفلسطيني محمد وائل  البسيوني مساء  السبت بالجزائر العاصمة حفلا فنيا من الأغاني الثورية  والوطنية وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى 60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

واحتضنت أوبرا الجزائر بوعلام بسايح هذا الحفل الذي يعد أول سهرة ضمن الجولة  الفنية التي سينشطها الفنان الشاب إلى غاية 26 أوت الجاري في عدة مدن  جزائرية بالتنسيق مع المنظمة الوطنية للحفاظ على الذاكرة وتبليغ رسالة الشهداء. 

 وحضر الحفل الفني كل من وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة ووزيرة  الثقافة والفنون صورية مولوجي والسفير الفلسطيني بالجزائر، فايز محمد محمود  أبو عيطة. 

وبعد عرض فيلم وثائقي يجدد فيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون "دعم  الجزائر الثابت لفلسطين" ، دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق الحضور إلى الوقوف  دقيقة صمت على أرواح الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم مؤخرا تحت قصف قوات  الاحتلال الصهيوني.

وذكر السيد ربيقة بالأغاني الجزائرية أثناء  الثورة وبعض المقطوعات ذات "محتوى يبعث على التعبئة".

وترحم  من جانبه سفير دولة فلسطين "على أرواح شهداء الجزائر الأبرار"، مشيرا إلى  أن "معركة التحرير" التي توجت باستقلال الجزائر "قد ألهمت الشعب الفلسطيني"  لأخذ زمام أموره والمضي بحزم "في سبيل تحرير فلسطين عاصمتها القدس الشريف"   

وألهب محمد وائل البسيوني  الجمهور بمجرد صعوده على الخشبة  تحت تصفيقات وزغاريد الجمهور، ليؤدي  عشرات الأغاني الوطنية لكبار المطربين على غرار وردة الجزائرية ورابح درياسة مذكرا بذات المناسبة بعزيمة الشعب الفلسطيني ومثنيا على الثورة الجزائرية.

ويسلم الفنان الشاب لوزير  الثقافة والفنون هدية رمزية موجهة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد  تبون  وهي لوحة كبيرة تمثل المسجد الأقصى. 

يذكر أن محمد وائل البسيوني كان يبلغ  8 سنوات فقط سنة 2017 عندما  اكتشف موهبته والده وهو صاحب دار إنتاج في فلسطيني وسرعان ما أدرك أنه بوسع  ابنه أن يحمل قضية الشعب الفلسطيني العادلة عاليا.

 وتحقق حلم الأب منذ ذلك الحين ليرى ابنه المعجزة يصدر 65 مقطع فيديو لأغاني  وطنية وثورية نشرت على الإنترنت.

وسيؤدي الصوت الفلسطيني المبدع باقات من الأغاني في كل من المسيلة وعنابة ومستغانم وورقلة  وبشار ووادي سوف والجميلة (بسطيف).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios