جيجل : إخماد جميع الحرائق المسجلة خلال الأسبوع الجاري

جيجل
18/08/2022 - 16:39

تمكن عناصر الحماية المدنية لولاية جيجل مدعومين بأفراد الجيش الوطني الشعبي  من إخماد جميع الحرائق التي عرفتها الولاية خلال الأسبوع الجاري حسب ما علم اليوم الخميس من مديرية ذات السلك النظامي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أوضح الرائد صالح لعرج, رئيس مصلحة الوقاية بذات المديرية, أن تكاثف جهود مختلف المتدخلين سمح بالسيطرة على مختلف الحرائق التي شهدتها عديد بلديات الولاية.

وأفاد ذات المتحدث أنه تمت السيطرة على آخر حريقين كبيرين ليلة الأربعاء إلى الخميس بكل من المنطقة الجبلية "الجيزة" ببلدية جيملة و المنطقة الغابية  "زونداي" ببلدية إيراقن سويسي.

وأضاف المسؤول بالحماية المدنية أن الظروف المناخية الصعبة والمتمثلة في الهبوب القوي للرياح فضلا عن وعورة التضاريس "صعبت من عمليات الإخماد التي لم تتوقف على مدار 24 ساعة", مبرزا أنه "بفضل الهبة القوية للمواطنين تمت السيطرة على آخر بؤر الحرائق وإخمادها".

وكان الي جيجل, عبد القادر كلكال, تنقل مساء أمس الأربعاء إلى بلدية إيراقن سويسي و تحديدا منطقة "زونداي" رفقة عديد المسؤولين لمتابعة عملية إخماد الحريق الذي شب بالمنطقة حيث أكد على ضرورة أخذ الحيطة و الحذر من طرف كل المصالح المتدخلة لحماية أرواح المواطنين من ألسنة النيران.

كما كان لرئيس الجهاز التنفيذي المحلي لقاء مع مواطني المنطقةي حيث أشاد  بالهبة التضامنية للمواطنين و وقوفهم جنبا الى جنب مع العناصر المتدخلين في هذا الظرف العصيبي مؤكدا لهم بأنه "سيتم إيفاد لجنة خاصة لمعاينة الأضرار التي خلفتها الحرائق و إحصائها قصد تعويض المتضررين من هذه الحرائق", وفق ما جاء في  بيان صادر عن مصالح الولاية.