تصنيف الفيفا : المنتخب الوطني يحافظ على مركزه الـ41 عالميا

تصنيف الفيفا
25/08/2022 - 13:29

حافظ المنتخب الوطني الجزائري على مركزه الـ41  عالميا، في التصنيف الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والصادر هذا الخميس والخاص بشهر أوت الجاري.

كما استقر المنتخب الوطني في المركز السابع إفريقيا، والرابع عربيا، بعد كل  من السنغال، المغرب، تونس، نيجيريا، الكاميرون، ومصر، على التوالي.

ولم يلعب المنتخب الجزائري أي مباراة في شهر أوت على غرار كل المنتخبات  الإفريقية وهو ما يفسر عدم وقوع أي تغيير يذكر على مستوى ترتيب المنتخبات  الإفريقية.

للإشارة فان أبناء المدرب جمال بلماضي سيخوضون مباراتين وديتين في شهر سبتمبر المقبل بوهران ضد كل من غينيا الـ23 أوت  ونيجيريا الـ 27 أوت.

أفضل المنتخبات في العالم

حافظ منتخب البرازيل، على موقعه في صدارة التصنيف العالمي، في ظل بقاء المراكز العشرة الأولى للمنتخبات كما هي دون تغيير.

إذ حل مجددا منتخب البرازيل في صدارة التصنيف العالمي  برصيد 56. 1837 ، نقطة يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 92. 1821 نقطة.                                                    

وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث ثم فرنسا في المركز الرابع ثم  إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المركز السادس وإيطاليا في المركز  السابع وهولندا في المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في  المركز العاشر.

تصنيف منتخبات آسيا                                                                                            

ظل منتخب إيران في صدارة تصنيف المنتخبات الآسيوية يليه منتخب اليابان ثم  كوريا الجنوبية في المركز الثالث وأستراليا في المركز الرابع وقطر في المركز  الخامس والسعودية في المركز السادس والإمارات في المركز السابع.