الحرائق تتلف 5 هكتارات من الغابات ببلدية بني موحلي بسطيف

سطيف حرائق
30/08/2022 - 21:05

أتلفت النيران اليوم الثلاثاء خمسة (5) هكتارات من الغابات و الأحراش و بساتين لأشجار مثمرة و كتل غابية في حريق ببلدية بني موحلي (أقصى شمال سطيف)، حسب ما علم من مديرية الحماية المدنية. 

و صرح  المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المديرية، النقيب أحمد لعمامرة، بأن الحريق قد نشب بنواحي منطقة "أميزور" بولاية بجاية المجاورة، قبل أن تمتد النيران إلى إقليم بلدية بني موحلي بولاية بسطيف و ذلك بفعل الرياح و ارتفاع درجات الحرارة.

و قد تم تسخير وحدات التدخل للحماية المدنية التابعة لبلدية بني ورثيلان و الرتل المتنقل للحماية المدنية بسطيف بقيادة المدير الولائي للحماية المدنية العقيد محمد بعاطشية لإخماد الحريق، حسب ما أوضحه نفس المصدر الذي أضاف أنه "تم السيطرة على الحريق و إخماده بشكل كلي، فيما تتواصل عملية حراسة المواقد و إحصاء الأضرار" .

"كما تدخلت طائرة اخماد الحرائق التي قذفت المياه في أربع (4) عمليات متواصلة ما ساعد على إخماد الحريق بشكل تام" حسب ما أكده النقيب أحمد لعمامرة.

و تواصل المديرية الولائية للحماية المدنية بسطيف دعواتها للفلاحين بضرورة القيام بالأشغال الوقائية و التنظيف على حواف الطرقات وعلى طول خطوط الكهرباء و بمحاذاة المنازل و المنشآت الفلاحية و بساتين الأشجار المثمرة و الغابات للوقاية من الحرائق.

كما تدعو الحماية المدنية السكان، خاصة منهم المجاورين للغابات، لرفع درجة اليقظة و التحلي بالحذر و التبليغ عن أي حريق قبل انتشاره والتعاون على إخماده في انتظار وصول فرق الإطفاء.