شباب بلوزداد يحقق الأهم ... وإتحاد العاصمة يعود بفوز ثمين من خنشلة

شباب بلوزداد
02/09/2022 - 19:36

انتهت مباريات الدفعة الأولى من بطولة الرابطة الأولى المحترفة، بتصدر ثلاثة أندية طموحة ويتعلق الأمر بحامل اللقب، شباب بلوزداد وشباب قسنطينة واتحاد الجزائر الفائزة جلها خارج قواعدها وبنفس النتيجة (0-1) في انتظار استكمال الجولة الثانية يوم غد السبت.

وجاءت مفاجأة الجولة مساء أمس الخميس، لما باغت شباب قسنطينة مضيفه شبيبة القبائل بتيزي وزو بهدف مبكر من توقيع كوكبو (د 12) وهو الهدف الثاني للاعب البنيني بعد المسجل الأسبوع الماضي أمام اتحاد خنشلة. هذا الفوز يمكن السنافر من التربع في الصدارة بست نقاط، في الوقت الذي يسجل فيه "الكناري" الهزيمة الثانية تواليا، تبقيهم في اسفل الترتيب بدون رصيد، وهي وضعية مقلقة لتشكيلة المدرب البلجيكي ريقا، قبل أسبوع عن انطلاق الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا، وقبيل المباراة المقدمة عن الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل أمام اتحاد الجزائر.

ويتقاسم أبناء المدرب خير الدين ماضوي، كرسي الريادة مع الناديين العاصميين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر. فالشباب الذي يدافع ببسالة عن لقبه، خرج سالما من فخ نادي بارادو بملعب الضاحية الشرقية الدار البيضاء بهدف جاء في آخر أنفاس الشوط الأول عن طريق بلخير (د 45)، ليصمد بقوة أمام حملات تشكيلة "الباك"، التي كادت أن تستقبل هدفا ثانيا عن طريق اللاعب المغترب دريس سعدي الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة (85).

وخلافا للموسم الماضي، حقق اتحاد الجزائر، بداية موفقة بتسجيل انتصاره الثاني على ميدان اتحاد خنشلة بهدف مبكر للاعب بلعيد منذ الدقيقة السادسة. هذا الفوز سيعطي حافزا معنويا هائلا لأشبال المدرب بوعلام شارف في لقائهم يوم الثلاثاء أمام وصيف البطولة الوطنية لحساب الجولة الثالثة.

 من جهتها تعادلت مولودية وهران أمام ضيفها نجم مقرة، بنتيجة 0-0، بملعب أحمد زبانة. وستختم هذه الجولة، يوم غد السبت بإجراء أربع مباريات. بكل من شلغوم العيد والبيض والرويبة وسطيف.
 
النتائج الجزئية:

الخميس 1 سبتمبر:
شبيبة القبائل - شباب قسنطينة 0-1

الجمعة 2 سبتمبر:
اتحاد خنشلة - اتحاد الجزائر 0-1
نادي بارادو - شباب بلوزداد 0-1
مولودية وهران - نجم مقرة 0-0

السبت 3 سبتمبر:
هلال شلغوم العيد - جمعية الشلف (سا 16:30)
مولودية الجزائر - اتحاد بسكرة (سا 16:45)
مولودية البيض - شبيبة الساورة (سا 17:00)
وفاق سطيف - أمل الاربعاء (سا 20:00)