كسالي يستقبل نائب رئيس وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف

مشروع قانون المالية التكميلي 2022
05/09/2022 - 20:50

 استقبل وزير المالية إبراهيم  جمال كسالي، اليوم الاثنين، نائب الرئيس المكلف بالعمليات في وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف (ميجا) جنيد كمال أحمد حيث تباحث معه سبل التعاون بين الجزائر والوكالة بهدف تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر حسبما أفاد بيان للوزارة.

 وشكل هذا اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة "فرصة للطرفين لمناقشة فرص التعاون الممكنة بين الجزائر ووكالة ميجا قصد مرافقة ودعم الجهود التي تبذلها بلادنا لتحسين جاذبيتها وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"ي يضيف البيان.

وذكرت الوزارة بأن وكالة ميجا تعتبر واحدة من بين الهيئات الخمس التي تشكل مجموعة البنك الدولي بحيث تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في  البلدان السائرة في طريق النمو لاسيما من خلال توفير الضمانات للمستثمرين.

وبهذا الصدد استعرض كسالي "الإصلاحات التي أجرتها الحكومة لتطوير  المقاولاتية وتحسين مناخ الأعمال في البلاد وذلك لاسيما من خلال اعتماد قانون  جديد للاستثمار يمنح رؤية أفضل والمزيد من الضمانات والاستقرار للمستثمرين  المحتملين".  

 كما أبرز الوزير "الاهتمام الخاص باستحداث المؤسسات الناشئة والمصغرة في  الجزائر مع تعزيز إطارها القانوني وإقامة نظام بيئي ملائم لهذا النشاط" يضيف ذات المصدر.  
من جانبه أكد نائب رئيس وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف أن هيئته "على  استعداد لدعم الجزائر في تنفيذ برنامج التنويع الاقتصادي".

كما شدد جنيد كمال أحمد، على "استعداد خبرائه للاتفاق على برنامج تعاون  يهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة التحديات لاسيما في مجالات مثل  التحول الطاقوي وتعزيز الطاقات الجديدة والمتجددة والنجاعة الطاقوية وتطوير  الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرات منح القروض البنكية".

واتفق الطرفان على "مواصلة التبادلات بهدف إقامة تعاون مستقبلي بين الجزائر  ووكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف من شأنه السماح لبلدنا بالاستفادة من تجربة هذه المؤسسة المتعددة الأطراف ونجاحاتها التي تحققت في مناطق أخرى من  العالم".