عرقاب يستقبل وفدا من شركة "في ان جي" الألمانية

وزارة الطاقة والمناجم
07/09/2022 - 20:14

استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الأربعاء, وفدا من شركة "في ان جي" الألمانية, حيث تم  التطرق الى فرص الاعمال والاستثمار بين سوناطراك و الشركة الالمانية في  المجال الطاقوي , حسبما أفاد به بيان للوزارة.

 وخلال هذا الاجتماع, المنعقد بمقر الوزارة, "ناقش الطرفان فرص الأعمال والاستثمار بين مجمع سوناطراك و +في ان جي+ في مجال نقل وتسويق الغاز الطبيعي المسال", يضيف البيان.

 كما ناقش الطرفان"إمكانيات إقامة علاقات تعاون من خلال مشاريع الشراكة متبادلة المنفعة بما في ذلك تطوير ونقل وتسويق الهيدروجين الأخضر", وفقا لذات المصدر.

 وبالمناسبة, قدم السيد عرقاب لوفد الشركة الالمانية محتوى وأهداف القانون الجديد للمحروقات لإحياء أنشطة البحث عن المحروقات واستغلالها في الجزائر.  

 وفي هذا الصدد, "أصر على رغبة الجزائر في العمل أكثر لتطوير مواردها من المحروقات بشكل أفضل واستكشاف واستغلال مجالها المنجمي".

  وعليه,"تمت دعوة  شركة "في ان جي" ,"لاستكشاف  طرق ووسائل إنشاء شراكة مربحة مع سوناطراك وتبادل المعرفة والخبرات", حسب البيان.

 كما كان الاجتماع, حسب ذات المصدر, فرصة لتبادل الآراء والتحليلات حول الأخبار العالمية لسوق المحروقات والتطورات الرئيسية التي تميز صناعات النفط والغاز.