الكاتب والدبلوماسي الصحراوي مصطفى الكتاب يحوز عضوية اتحاد الكتاب العرب

الكاتب الصحراوي مصطفى الكتاب
07/09/2022 - 22:33

اعتمد اتحاد الكتاب العرب، الكاتب والمحلل والدبلوماسي الصحراوي، مصطفى الكتاب، عضوا بالهيئة، ممثلا عن الكتاب الصحراويين في هذا الصرح المعرفي والثقافي العربي.

و ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، أن اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين، تقدم بالمناسبة - عبر أمينه العام نفعي أحمد محمد - بعبارات التهنئة لعضوه، الأستاذ والكاتب مصطفى الكتاب، على هذا الاستحقاق المشرف، لواحد من "أكثر رجال الثورة الصحراوية تألقا، إشعاعا فكريا وتوثيقا للكفاح الصحراوي ومنافحة عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة في الحرية والاستقلال، عبر جهود مرافعة طيلة أكثر من خمسين عاما توجها بسلسلة كتب ودراسات وأبحاث ومحاضرات، بتعدد فنون الكتابة بين الرواية والقصة وغيرها".

كما أعرب الاتحاد الصحراوي عن امتنانه وعرفانه العميقين، "لقاء قبول عضوية الأستاذ مصطفى الكتاب بالهيئة الموقرة، في وقفة للتاريخ".

و تقدم أيضا، بالتهنئة لأعضاء الاتحاد "الأحرار المنتصرين للحق، الذائدين عن مثل وقيم الكرامة وحرية الشعوب"، مجددا استعداد اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين، "للمساهمة في هذا الفضاء العربي لشعب عربي يعاني احتلالا من بلد عربي آخر بكل أسف".

و أعرب عن أمله في أن يتمكن اتحاد الكتاب العرب ، وغيره من الفضاءات العربية، من أن الاسهام في التحسيس بواقع القضية الصحراوية عربيا من "منظور الأحقية ووفق أدبيات ومواثيق الشرعية الدولية".

و مصطفى الكتاب، هو كاتب ومحلل ودبلوماسي صحراوي له عدة كتب ومؤلفات وإصدارات حول القضية الصحراوية، ويشغل منصب ممثل جبهة البوليساريو بالمشرق العربي.

و  للكاتب، عدة مقالات وأعمدة صحفية ومساهمات في الترجمة من اللغتين الإسبانية والفرنسية إلى اللغة العربية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios